- صعدة برس

الأربعاء, 25-مايو-2011
اليمن-الأحمر يعلن بدء حرب إحتلال العاصمة: ويقصف 7 وزارات ومؤسسات وصنعاء تشتعل -


الأحمر يعلن بدء حرب إحتلال العاصمة: ويقصف 7 وزارات ومؤسسات وصنعاء تشتعل
أعلن أبناء الشيخ عبد الله الأحمر بدء حرب مفتوحة وواسعة لاحتلال العاصمة صنعاء، وشنت مليشياتهم القبلية هجوماً بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على كل من وزارة الداخلية، ووزارة السياحة، ووزارة الادارة المحلية، ووزارة الصناعة، والمديرية العامة لشرطة النجدة، وشركة الخطوط الجوية اليمنية، ووكالة الانباء اليمنية سبأ، وعدد من أحياء العاصمة المجاورة لتلك المؤسسات..



وتتعرض تلك الوزارات والمؤسسات والأحياء منذ ما بعد ظهر اليوم لعمليات قصف وحشي من قبل آلاف العناصر القبلية من اتباع أبناء الأحمر الذين اقتحموا العاصمة صنعاء ويخوضون في شوارعها حرباً مفتوحة، حيث تشاهد على بعد مسافات ألسنة الدخان تتصاعد من مبنى وزارة الداخلية ومقر آليات النجدة وعدد كبير من المواقع الحكومية والبيوت والمحال التجارية، فيما يؤكد مراسلو "نبأ نيوز" طبقاً لروايات شهود عيان سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين جراء عمليات القصف الوحشي العشوائي الذي تقوم به المليشيات القبلية.

وتؤكد مصادر رسمية أن هجوم مليشيات أبناء الأحمر كان مباغتاً وغادراً، حيث أنهم باشروه أثناء اجتماع لوساطة قبلية، بعد أن ألقى الوسطاء اللائمة عليهم في أحداث يوم امس الاثنين، فما كان منهم إلاّ أن فاجأوا الجميع بالانقلاب على الوساطة وإعلان بدء حرب مفتوحة لاحتلال العاصمة صنعاء.



وحمل مصدر أمني مسئول أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة مسئولية النتائج المترتبة على سفك دماء المواطنين الأبرياء وأعمال التدمير والتخريب واعتداءاتهم على المصالح والمؤسسات الحكومية وعلى المواطنين وممتلكاتهم وعلى رجال الأمن وبث حالة الخوف والهلع في نفوس المواطنين القاطنين في المنطقة. وحذرهم وعصاباتهم من التمادي في ارتكاب المزيد من تلك الأعمال الإجرامية الهادفة إلى إشعال الفتنة وتفجير الموقف وإقلاق السكينة العامة في المجتمع.


المصدر-نباءنيوز
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1467.htm