- أعلنت قوى "التحرير والاستقلال" في جنوب اليمن, الموالية للرئيس الأسبق علي سالم البيض, أن العصيان المدني الشامل سيعم مدن وكل مناطق الجنوب, اعتبارا من الأحد..

الجمعة, 05-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
أعلنت قوى "التحرير والاستقلال" في جنوب اليمن, الموالية للرئيس الأسبق علي سالم البيض, أن العصيان المدني الشامل سيعم مدن وكل مناطق الجنوب, اعتبارا من الأحد المقبل, السابع من يوليو, الذي يصادف الذكرى الـ19 لانتصار القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على قوات البيض, وإفشال مشروعه الانفصالي.

وقال القيادي الجنوبي حسين زيد بن يحيى لـ"السياسة الكويتية", "تأكيدا على رفضنا للاحتلال وحق شعبنا في استعادة دولته المستقلة سنقوم ابتداء من هذا التاريخ بإغلاق المعابر الحدودية مع الشمال وهو الجمهورية العربية اليمنية".

وأكد رفضهم لما وصفه بـ"الدعوات المشبوهة" للفعالية المليونية الثامنة التي ستقام بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرق البلاد, لإحياء ذكرى انطلاقة "ثورة شعب الجنوب" في 7 يوليو من العام 2007.

وقال إن "هذه الفعالية مشبوهة وتهدد بشق الصف الجنوبي وقد كشفت حقيقتها الدعوة لإقامتها من قبل نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني محمد علي أحمد, وعضو مؤتمر الحوار عبدالله الناخبي, والعميد ناصر النوبة وزعيم حزب "الرابطة" عبدالرحمن الجفري, وعبدالله الأصنج الذي حكم عليه في قضية تخابر مع إسرائيل وكذلك الحزب الاشتراكي".

وشدد بن يحيى على "أن من يعتقد بأن فعالية المكلا ستضعف الرئيس علي سالم البيض فهو واهم"
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-14710.htm