الجمعة, 27-مايو-2011
 - كشف مصدر سياسي عن اتصالات اجرتها المملكة العربية السعودية مع رئاسة الجمهورية اليمنية للتوسط للشيخ صادق الأحمر وأشقائقه، ومنحهم الأمان في مغادرة مقرات إقامتهم في الحصبة إلى الجهة التي يرغبون بها.
صعدة برس -


السعودية تتوسط لإخراج أبناء الأحمر من الحصبة والسلطة تملي شروطها
كشف مصدر سياسي عن اتصالات اجرتها المملكة العربية السعودية مع رئاسة الجمهورية اليمنية للتوسط للشيخ صادق الأحمر وأشقائقه، ومنحهم الأمان في مغادرة مقرات إقامتهم في الحصبة إلى الجهة التي يرغبون بها.
وأوضح المصدر: أن عدة اتصالات أجراها مسئولون في المملكة بعد ظهر اليوم الخميس مع المستشار السياسي لرئيس الجمهورية لبحث سبل تأمين خروج الشيخ صادق الأحمر واثنين من أشقائه وآخرين من منزلهم في الحصبة، وذلك بعد أن أحكمت القوات الحكومية سيطرتها على جميع المنافذ التي بوسعهم الانتقال عبرها الى مناطق أخرى خارج نطاق منطقة الحصبة.
وأفاد المصدر: أن الجهات الرسمية اليمنية رفضت السماح لأبناء الأحمر بمغادرة أماكن تواجدهم، واشترطت لقبول ذلك تعهد صادق الأحمر وأشقائه بتحمل المسئولية القانونية والجنائية للأحداث الدامية التي أشعلوا فتيلها، واخراج مليشياتهم القبلية المسلحة من المنشآت التي احتلوها، بينها وزارة السياحة ومعهد التوجيه ومقر محلي وعدد من منازل المواطني؛ علاوة على رفع كافة المتارس والمظاهر المسلحة التي استحدثوها في عدد من شوارع منطقة الحصبة.

المصدر نباءنيوز

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1486.htm