- بدأت قناة تلفزيونية إخبارية جديدة في اسرائيل، بث أخبارها على مدار الساعة، مركزة بشكل أساسي على تغطية منطقة الشرق الأوسط وتبث قناة (آي 24) التي يمولها ..

الخميس, 25-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
بدأت قناة تلفزيونية إخبارية جديدة في اسرائيل، بث أخبارها على مدار الساعة، مركزة بشكل أساسي على تغطية منطقة الشرق الأوسط وتبث قناة (آي 24) التي يمولها رجل الأعمال الفرنسي، وقطب الاتصالات، باتريك درهي، باللغات الانجليزية والفرنسية والعربية وتهدف القناة، بث مزيج من البرامج الاخبارية، والتغطية المباشرة للأحداث، وبرامج أخرى، وستتاح عبر الأقمار الصناعية والكوابل والانترنت، عن طريق موقع على الانترنت وتطبيقات على الهواتف الذكية.
وقال فرانك ملول، مدير عام القناة (آي 24)، انها تهدف الى تعزيز مكانة اسرائيل، في الشرق لأوسط والعالم.
وقال ملول: "هذا بوق اعلامي دولي جديد، لربط اسرائيل بالعالم، وتعريف العالم بحقيقة اسرائيل.. نريد تقديم مشهد جديد. أتصور ان الوقت حان لسماع صوت آخر غير الجزيرة من منطقة الشرق الأوسط".
وسيكون مقر القناة الفضائية الجديدة مدينة حيفا.
وقال ستيفان كلاو، رئيس الخدمة الفرنسية، في القناة: "ان الثقافة العالمية لحيفا، تنعكس في غرفة الأخبار، وستعطي القناة قوة".
واضاف كلاو: "يمكنك ان ترى تنوعا كثيرا في غرفة الأخبار. عرب وانجليز وفرنسيون يعملون معا. وأتصور ان هذا هو المكان الصحيح، لأن حيفا مدينة مختلطة للغاية..عالمية جدا".
وعبر البروفيسور في جامعة تل ابيب والمحلل الاعلامي، الاد سيجيف، عن تشككه في احتمال نجاح قناة "آي 24".
وقال:" ان تجارب سابقة مماثلة، مثل صوت اسرائيل، أوضحت أن الخطاب الاعلامي الاسرائيلي، باللغة العربية، لا يمكن أن يحقق النجاح."
وكان من المقرر إطلاق هذه القناة أولا، يوم 24 حزيران/يونيو، ثم في أول تموز/يوليو، قبل ان يتم إطلاقها مساء امس الأربعاء (17 يونيو).
المصدر:
www.qudsnet.com
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-14889.htm