- التقى القائم بأعمال السفارة المصرية فى صنعاء مع مدير مكتب وزير الخارجية اليمني، حيث سلمه رسالة من وزير الخارجية المصري إلى نظيره اليمني، فى إطار..

السبت, 17-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
التقى القائم بأعمال السفارة المصرية فى صنعاء مع مدير مكتب وزير الخارجية اليمني، حيث سلمه رسالة من وزير الخارجية المصري إلى نظيره اليمني، فى إطار علاقات الأخوة الخاصة التي تربط البلدين، وحرص الجانبين على تعزيزها فى مختلف المجالات.
وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن القائم بالأعمال شرح خلال اللقاء حقيقة الموجة الثورية الثانية فى مصر فى 30 يونيو الماضى، باعتبارها حركة شعبية أبهرت العالم وأسقطت نظام حكم فقد شرعيته لدى أغلبية واضحة من الشعب المصرى، وأن السلطة الانتقالية فى مصر حرصت كل الحرص على استنفاذ كافة السبل للتعامل مع اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة سلمياً، إلا أن تعنت جماعة الأخوان المسلمين أفشل كل المساعى الحميدة التى بذلت لهذا الغرض. وهو ما لم يطرق خياراً أمام قوات الأمن المصرية سوى التحرك لفض الاعتصامين.
من ناحيته، أشار مدير مكتب وزير الخارجية اليمنى إلى متابعة الحكومة والشعب اليمنى الحثيثة لتطوارت الوضع فى مصر، معرباً عن تمنياته بأن تتجاوز مصر هذه المحنة سريعاً وبسلام، ومشيراً إلى أن أمن واستقرار مصر ضرورى لأمن واستقرار اليمن والعالم العربى.
*أخبار اليوم المصرية
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 05:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15248.htm