- شهدت عاصمة محافظة مأرب شمال شرقي اليمن يوم الأحد تظاهرة حاشدة تنديدا بما وصفوه انتهاكات السيادة عبر الغارات الأميركية التي طالت العشرات من المدنيين ..

الأحد, 18-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
شهدت عاصمة محافظة مأرب شمال شرقي اليمن يوم الأحد تظاهرة حاشدة تنديدا بما وصفوه انتهاكات السيادة عبر الغارات الأميركية التي طالت العشرات من المدنيين بحجة ملاحقة عناصر تنظيم "القاعدة ".
وانطلقت التظاهرة لتجوب شوارع مدينة مأرب حاملة أعلام تنظيم القاعدة ، ولافتات خاطبت الشارع اليمني وفئاته المختلفة اكثر من مخاطبة الخارج ، مع مظاهر مسلحة للمشاركين فيها.
وقال المشاركون في التظاهرة أن فعاليتهم للتنديد بالعبث الحاصل في اليمن ، وتأتي إيمانا منهم بأن "انتهاك سيادة البلاد جريمة كبرى، وأن القتل الناتج عن السماح بانتهاك السيادة جريمة أكبر، وأن السكوت إزاء السماح بانتهاك السيادة وإزاء القتل خارج القانون جريمة لا تقل عن الجريمتين".
ودعا المتظاهرون في مأرب "كافة أبناء الشعب اليمني، من المهرة إلى صعدة، للخروج في مسيرات منددة بكل هذه الجرائم "، معتبرين إن "استمر السكوت عنها لن تقف عند جهة بعينها، وقد تصل إلى كل مدينة وكل مديرية وكل قرية، إن لم تذق مرها كل أسرة في البلد"، مستشهدين بارتفاع وتيرت تلك الانتهاكات.
وقال بيان صادر عن التظاهرة انه " لا ينبغي أن يكون الصمت واحدا من العوامل المشجعة على المزيد من القتل القادم من خارج الحدود، وينبغي أن يكون صوت اليمنيين عاملا رئيسيا في إيقاف جرائم انتهاك سيادة اليمن وجرائم قتل المواطنين بصواريخ طائرات أمريكا من دون طيار وبطيار".
وتوعد البيان "المسئولين عن السماح بانتهاك سيادة اليمن وعن جرائم القتل خارج القانون، داخل البلد وخارجه" بأنهم "لن يفلتوا من العقاب، طال الزمن أم قصر" حد قولهم.
- الوطن
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 05:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15276.htm