- قررت محكمة الجزائية المتخصصة اليوم الثلاثاء تأجيل محاكمة 9 متهمين أحدهم فار من وجه العدالة بقضية سفينة الأسلحة الإيرانية «جيهان 1» إلى 10 سبتمبر المقبل..

الأربعاء, 28-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
قررت محكمة الجزائية المتخصصة اليوم الثلاثاء تأجيل محاكمة 9 متهمين أحدهم فار من وجه العدالة بقضية سفينة الأسلحة الإيرانية «جيهان 1» إلى 10 سبتمبر المقبل.

وقال مصدر قضائي إن قرار التأجيل كان من اجل تمكين النيابة من إحضار بطاقتين مزورتين بأسماء مستعارة لاثنين من المتهمين اعترفا أن المتهم التاسع هو الذي أخرجها لهم بأسماء مستعارة لكي لا يعرف بأنهم من أبناء صعدة ولتسهيل السفر إلى إيران .

وكان تقريراً سرياً للأمم المتحدة ألمح إلى أن سفينة الأسلحة الأيرانية التي ضبطتها السلطات اليمنية ربما كانت متجهة إلى الصومال.

وقال مسؤولون يمنيون إن طاقم السفينة المكون من بحارة يمنيين مرتبط بجماعة الحوثيين المسلحة التي تتهمها صنعاء بتلقي الدعم من إيران.

وكان القاضي في جلسة اليوم قد واجه المتهمين بما نسب اليهم في قرار الاتهام وعند سؤال القاضي للمتهمين .

وواجهت النيابة المتهم الأول بصورة وهو بجانب السفينة , عندما حاول الانكار وتسآل عن عدم تصويرهم مع السلاح عند ضبط السفينة .

واعترضت قوات يمنية السفينة «جيهان 1» قبالة الساحل اليمني يوم 23 يناير الماضي، وقال مسؤولون أمريكيون ويمنيون انها كانت تحمل شحنة كبيرة من الأسلحة تشمل صواريخ أرض جو تهرب من إيران إلى متمردين في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15458.htm