- بهدف الحفاظ على رونق باب اليمن وعمره التاريخي يبدأ في أمانة العاصمة خلال الأيام المقبلة تنفيذ مشروع إعادة ترميم باب اليمن بكلفة حوالى 70مليون ريال ..

الخميس, 29-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
بهدف الحفاظ على رونق باب اليمن وعمره التاريخي يبدأ في أمانة العاصمة خلال الأيام المقبلة تنفيذ مشروع إعادة ترميم باب اليمن بكلفة حوالى 70مليون ريال بتمويل محلي.

وأوضح الاخ سليم الحيمي -نائب رئيس الحملة الوطنية للحفاظ على صنعاء مدينة التراث العالمية- انه تم استكمال التصاميم الهندسية للمشروع وسيبدأ العمل قريباً بالتنفيذ انطلاقاً من حرص قيادة أمانة العاصمة على ابقاء هذا المعلم التاريخي.. مضيفاً بأنه سيتم إعادة الترميم للجدار بحسب النمط المعماري الفني القائم وكذا إعادة ترميم الباب الخشبي بحسب المواصفات التي بني عليها منذ القدم..

مشيراً إلى أن المشروع سينفذه فنيين من ذوي الخبرات المتعارف عليها في صنعاء القديمة في مجال البناء.. ونوه الأخ سليم الحيمي إلى أنه قد تم البدء في ترميم عدد من المنازل الأكثر تضرراً والأكثر بُعداً تاريخياً في صنعاء القديمة في إطار حملة الحفاظ على مدينة صنعاء التاريخية.. موضحاً بأن الحملة الوطنية تبنت إقامة نقابة خاصة بالاساطية لمدينة صنعاء القديمة وتأطيرهم من في كيان نقابي بهدف إحياء وتفعيل هذه الخبرات في مجال البناء المعماري الجميل والفريد.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-ديسمبر-2018 الساعة: 09:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-15465.htm