- مازالت الفرقة الأولى مدرع تفرض وصايتها على جامعة صنعاء رغم صدور قرار جمهوري بحل هذا التشكيل العسكري الذي الغي من الهيكل الرسمي للقوات المسلحة , لكن ..

الإثنين, 30-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
مازالت الفرقة الأولى مدرع تفرض وصايتها على جامعة صنعاء رغم صدور قرار جمهوري بحل هذا التشكيل العسكري الذي الغي من الهيكل الرسمي للقوات المسلحة , لكن الفرقة مازالت متواجدة على ارض الواقع .
مصدر في رئاسة جامعة صنعاء عبر عن اسفه من استمرار الابتزاز الذي تمارسه الفرقة المدرع ضد الجامعة بحجة الحماية .
مشيرا الى ان الجامعة تتلقى رسائل مستمرة تطالب بمبالغ مالية بحجة حماية الجامعة منذ اكثر من عامين .
واشار المصدر الى ان احد المسؤولين برئاسة الجامعة المحسوبين على ( جماعة الاخوان المسلمين ) يقوم بالتوجيه على الرسائل الأشبة بـ (فواتير الحساب ) بصرف مبالغ مالية للجنود وفي تصرف يخالف القانون .
موضحا انه لايوجد بند في حسابات الجامعة تحت بند الحماية , لكنه يتم التوجيه لصرفها من بنود اخرى , فضلا عن صرف المساعدات المختلفة لجنود وضباط الفرقة .
واكد ان رئاسة الجامعة طلبت اكثر من مرة باخراج جنود الفرقة بحجة عدم الحاجة لهم واستبدالهم بحرسات من جنود الامن , غير ان مطالبهم تذهب ادراج الرياح .
وحصل " براقش نت " على وثيقة رسمية عبارة عن رسالة رسمية من قيادة المنطقة العسكرية السابعة , لكنها تتحدث ان الفرقة الاولى مدرع تحمي الجامعة , وتحمي المسؤولين في الجامعة , وتطالب بصرف مكافأت مالية نظير خدماتهم المستمرة .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 01:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15938.htm