- إرتفع عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية في اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2 مليون و 723 ألف و 669 مستخدم بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي ..

الإثنين, 30-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
إرتفع عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية في اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2 مليون و 723 ألف و 669 مستخدم بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي بلغت 657 ألف و 890 مستخدم.
وحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن تقرير صادر عن المؤسسة العامة للاتصالات أن عدد مشتركي شبكة الانترنت عبر خدمة الـ ( إيه دي إس إل) بلغ 205 ألف و 848 مشترك بزيادة بلغت 66 ألف و566 مشترك لذات الفترة.. مشيرة إلى أن نسبة معدل النمو لعدد المشتركين في الشبكة وصل إلى 48 بالمائة.
وأظهرت بيانات التقرير وجود نمو في عدد مقاهي الانترنت خلال النصف الأول من العام الجاري حيث بلغت 1116 مقهى انترنت بزيادة 24 مقهى انترنت عن نفس الفترة من العام السابق .
ولفتت البيانات أن عدد المواقع المستضافة على البوابة اليمنية للانترنت على العالم (واي أي) بلغت 870 موقعا تجاريا وإخباريا وتعليميا ومنظمات وحكومي بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي بلغ 125 موقع .
وتتميز المواقع المستضافة على البوابة اليمنية بالانفتاح على عالم أكبر من العالم الخارجي إلى اليمن عبر تذييل المواقع المستضافة بالـدومين ( واي أي) حيث يتبع النظام العالمي لشبكة الانترنت معرفة هوية المواقع والبلدان التي تنتمي إليها عبر تذييل عنوان الموقع بأول حرفين من البلد الذي فيه .
وكشفت المؤسسة في تقريرها أنها تعمل على إنشاء بوابتين للانترنت في محافظتي الحديدة وعدن إلى جانب بوابة صنعاء لزيادة استيعاب الحاجة المتزايدة للإنترنت من قبل جمهور الشبكة العنكبوتية لتصل سعات الانترنت إلى 40 جيجا خلال العام الجاري والتغلب على بطء التصفح على شبكة الانترنت .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15939.htm