- تستأنف في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأربعاء اجتماعات لجنة الضمانات والحلول للقضية الجنوبية، المعروفة بلجنة (8 + 8) بعد عودة مبعوث الأمم المتحدة ..

الأربعاء, 02-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
تستأنف في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأربعاء اجتماعات لجنة الضمانات والحلول للقضية الجنوبية، المعروفة بلجنة (8 + 8) بعد عودة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر إلى صنعاء بعد أيام قليلة من تقديمه تقرير إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي حول آخر مستجدات مؤتمر الحوار الوطني الجاري في صنعاء منذ أكثر من ستة أشهر .

وأكدت مصادر مطلعة أن ابن عمر عاد محملاً بمواقف أكثر جدية من قبل مجلس الأمن تجاه الأطراف المشاركة في المؤتمر لتقديم تنازلات بهدف إنجاح مؤتمر الحوار، خاصة أن هادي التقى أمس الأول هيئة رئاسة المؤتمر وألزم فرق المؤتمر تقديم تقاريرها النهائية يوم غد الخميس .

ومن المقرر أن يجتمع فريق القضية الجنوبية لمناقشة آخر الأفكار المتصلة بشكل الدولة إن كانت من إقليمين أو أكثر، إلا أن تصريحات ابن عمر الأخيرة، التي أشار فيها إلى أنه لا توجد دولة اتحادية من إقليمين ترجح الأخذ بخيار الدولة الاتحادية من عدة أقاليم .

وكان نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالكريم الارياني، حث فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار على سرعة إنجاز تقاريرها وتسليمها في الموعد المحدد وفقا للقرار الذي اتخذته هيئة رئاسة مؤتمر الحوار في اجتماعها أمس برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 12:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15968.htm