- استهل الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور جولته السياسية الخارجية الأولى بزيارة للمملكة العربية السعودية وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك ..

الإثنين, 07-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
استهل الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور جولته السياسية الخارجية الأولى بزيارة للمملكة العربية السعودية وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، اليوم الاثنين، ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
ويأتي ذلك بعدما أعلن مجلس الوزراء السعودي، في جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم، في جدة، برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عن ترحيب السعودية بالرئيس منصور. وأكد المجلس على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وحرص الجانبين على تعزيزها في مختلف المجالات.
وفي هذا الشأن أكد المستشار الإعلامي للرئيس المصري، أحمد المسلماني أن العلاقات المصرية السعودية هي بمثابة صمام أمان العالم العربي.
وشدد في تصريحات صحافية نقلتها صحيفة الشروق المصرية، بعد وصوله برفقة الرئيس منصور إلى جدة، على أهمية تدعيم العلاقات بين البلدين سياسيا واقتصاديا.
من جهة أخرى اعتبر الكاتب الصحافي السعودي حسين شبكشي هذه الزيارة انتقالا من علاقة ثنائية إلى علاقة مصيرية.
وأوضح خلال استضافته في برنامج "نشرة الرابعة"، على قناة العربية، اليوم وجود تنسيق سعودي مصري، على ارتباط مصيري في ظل ما يشهده العالم العربي حالياً.
وأشار إلى أن السعودية منذ أحداث 30 يونيو وضعت في أولويتها، القضاء على الإرهاب، واستقرار مصر، ثم تنميتها.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 02:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-16090.htm