الأحد, 12-يونيو-2011
 - وزير الزراعة صعدة برس -
وزير الزراعة يتفقد سير العمل في عدد من الهيئات الزراعية والبحثية بمحافظة ذمار
تفقد وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي اليوم سير العمل في الهيئات الزراعية والبحثية التابعة للوزارة بمحافظة ذمار واطلع على مستوى الانضباط الوظيفي ومستوى الإنتاج فيها .
واستمع الحوشبي إلى شرح من رئيس الهيئة الدكتور محمد الأشول عن مستوى الانضباط الوظيفي في الهيئة ومدى التزام العاملين والباحثين فيها بأداء واجبهم العملي والبحثي في خدمة التنمية الزراعية الوطنية .
كما اطلع الوزير الحوشبي على سير العمل في شركة إكثار بذور البطاطس على سير أعمال الحصاد والتخزين لإنتاج الموسم الحالي من البطاطس الخاص بالاستخدام المنزلي والبذور المحسنة في الحقول الخاصة بالمزارعين المتعاقدين مع الشركة .
واستمع إلى شرح من قبل العاملين عن مستوى الإنتاج والتوقعات الخاصة بأن يبلغ إنتاج المحصول لهذا الموسم من 4 إلى 5 آلاف طن من البطاطس منها أكثر من 3000 آلاف طن من البذور بعد عملية الفرز .
وأشاد الوزير الحوشبي بالجهود التي تبذلها الشركة في تحسين الإنتاج وتأثير ذلك على زيادة إنتاج البطاطس في الأسواق وبأسعار مناسبة للأسر من ذوي الدخل المحدود باعتبار أن البطاطس من الوجبات المنزلية الرئيسية لكل الأسر في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة .. مؤكدا أنه سيتم الشروع في تنفيذ مشروع التوسعة الجديد لمخازن الشركة ليتناسب مع زيادة الإنتاج خاصة وأن الطن الواحد من البذور المنتجة في إطار الحقول التابعة للشركة يمكن أن ينتج أكثر من 10 أطنان في الموسم الزراعي الواحد .
وفي مؤسسة إكثار البذور المحسنة بمحافظة ذمار تفقد وزير الزراعة والري أعمال الحصاد والتخزين وتوزيع البذور المحسنة على المزارعين والآليات المتبعة في ذلك .. مشددا على ضرورة العمل على زيادة الإنتاج وتحسين الأداء .

سبأ

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1656.htm