- بدأت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل تدريبية خاصة بتنمية مهارات وقدرات المحامين في مجال حقوق الإنسان، ينظمها فرع نقابة المحامين اليمنيين بعدن بالتعاون مع مركز التأهيل والعون القانوني لحقوق الإنسان.

الأحد, 12-يونيو-2011
صعدة برس -
ورشة عمل في مجال حقوق الإنسان بعدن
بدأت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل تدريبية خاصة بتنمية مهارات وقدرات المحامين في مجال حقوق الإنسان، ينظمها فرع نقابة المحامين اليمنيين بعدن بالتعاون مع مركز التأهيل والعون القانوني لحقوق الإنسان.
تهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى رفد 80 محامياً ومحامية بمهارات ومعلومات عن حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتكامل الأمن الإنساني وحقوق الإنسان وحقوق المرأة في التشريعات الدولية والمحلية والجنسية في التشريع الوطني وكذا حقوق الإنسان وحريات التعبير عن الرأي وحماية حقوق الإنسان في مجال المعاملات المالية والتجارية الواردة في قانون المرافعات المدنية والتجارية.
وفي الافتتاح أشار رئيس محكمة استئناف محافظة عدن القاضي فهيم عبد الله محسن إلى أن الحديث عن حقوق الإنسان والحريات العامة ينبغي أن يرافقه فهم لأبجديات لتلك الحقوق وكيفية صونها والتعامل معها .. مؤكدا ضرورة تحلي المحامين والناشطين في مجال حقوق الإنسان بالمعرفة الكافية في هذا الجانب.
من جانبه أشار رئيس فرع نقابة المحاميين بعدن المحامي طاهر منصور إلى أن تنظيم الورشة يأتي في إطار حرص النقابة على تطوير مهارات المحاميين والناشطين الحقوقيين في الدفاع عن الحقوق والحريات باعتبارها ضمن المهام الأساسية لنقابة المحاميين.
ولفت إلى أن الورشة تأتي في سياق برنامج تدريبي مكثف أعدته النقابة بالتعاون مع مركز التأهيل والعون القانوني للارتقاء بمهارات المحاميين ومستوى قدراتهم في الدفاع عن حقوق الإنسان مع تأهيلهم للدفاع عن الحقوق والحريات وفقاً للمعاهدات الدولية والقوانين الوطنية المتعلقة بحقوق الإنسان.



تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1665.htm