- حذر مكتب الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، بصنعاء، في بيان له اليوم الجمعة، من مغبة تفاقم الأوضاع الإنسانية المتردية في اليمن جراء عودة المرحلين..

الجمعة, 15-نوفمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
حذر مكتب الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، بصنعاء، في بيان له اليوم الجمعة، من مغبة تفاقم الأوضاع الإنسانية المتردية في اليمن جراء عودة المرحلين من الأراضي السعودية، والذين يفوق عددهم الـ400 ألف عامل، خاصة أنه اليمن تعاني من أزمة اقتصادية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلًا عن تقارير أممية، إن نحو 50 ألف عامل عادوا إلى اليمن خلال الأسبوع الأول من بدء حملة ترحيل العمالة المخالفة في السعودية، وسط تزايد أعداد المرحّلين.

وحذر مسئول في حكومة الوفاق الانتقالية، من مغبة استغلال العمالة العائدة، من قبل الجماعات والمنظمات الإرهابية، التي ازداد نشاطها، في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن التهديد ليس لليمن وحسب، وإنما لكل المنطقة، وفق ما نشرته وسائل إعلامية محلية ودولية.

وتواصل السعودية، ترحيل عشرات الآلاف من العمالة المخالفة، عبر المنافذ البرية مع اليمن منذ نحو أسبوعين، بسبب عدم انطباق شروط قانون العمل الذي أقرته وزارة العمل عليهم ، وانتهاء المهلة التي حددتها لتصحيح أوضاع العمالة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 03:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-16699.htm