- استنكرت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية الحادث الاجرامي بمحاولة اغتيال الصحفي محمد العماد رئيس تحرير صحيفة الهوية اليمنية مساء أمس..

الخميس, 21-نوفمبر-2013
صعدة برس -
استنكرت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية الحادث الاجرامي بمحاولة اغتيال الصحفي محمد العماد رئيس تحرير صحيفة الهوية اليمنية مساء أمس الاربعاء 20/11/2013م بعد انفجار سيارته جراء عبوة ناسفة كانت مزروعة فيها أمام مقر صحفيته في شارع الزبيري بصنعاء، حيث أصيب الصحفي العماد بجروح من شظايا الانفجار في جسده وحروق في وجهه ورأسه، كما تعرض للاصابة ايضا ايمن الصراري ورشاد العماد.
وقالت منظمة "يمن" في بيان لها تلقى (صعدة برس) نسخة منه ,,
ان منظمة "يمن" إذا تعبر عن بالغ قلقها في استهداف لحياة الصحفي محمد العماد وايضا ما يتعرض له الصحفيون في الفترة الأخيرة من استهداف ممنهج تطال حرية التعبير والكلمة وسياسة تكميم الأفواه عبر الارهاب بالعنف والتصفيات الجسدية، وايضا استهداف المؤسسات الصحفية كما حدث مؤخرا من محاولة لحرق مخازن صحيفتي الأولى والشارع.

وتعلن منظمة يمن تضامنها الكامل مع الصحفي محمد العماد ومع الصحفيين ضد سياسة استهداف حرية التعبير في اليمن

وتطالب منظمة يمن بسرعة التحقيق والقبض على الجناة على أن يكون التحقيق جادا وعلنيا ويتم تقديم الجناة للمحاكمة لنيل جزاءهم العادل.

كما وتطالب منظمة يمن وزارة الداخلية القيام بواجبها لحماية المواطنين وعدم التساهل في الاجراءات الامنية وتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاههم.

وتدعو منظمة يمن كافة المنظمات المحلية والاقليمية والدولية للتضامن مع الصحفي محمد العماد وكذلك مع جميع الصحفيين وما يتعرضون له من هجمة شرسة للنيل منهم ومن حرية التعبير في اليمن.



صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

صنعاء- 21/11/2013م
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 08:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-16804.htm