- ذكرت مصادر خاصة في  العاصمة اليمنية صنعاء، أن وفداً حكومياً مبعوث من قبل الرئيس اليمني عبدربه منصورهادي ،وصل إلى مدينة جدة  السعودية ، وذلك للقاء..

الأربعاء, 18-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
ذكرت مصادر خاصة في العاصمة اليمنية صنعاء، أن وفداً حكومياً مبعوث من قبل الرئيس اليمني عبدربه منصورهادي ،وصل إلى مدينة جدة السعودية ، وذلك للقاء برئيس الحكومة اليمنية الأسبق حيدر ابو بكر العطاس ورجل الأعمال السعودي --من اصول حضرمية - عبدالله بقشان.

وقالت المصادر" أن الوفد يحمل عدد من المقترحات ومنها العمل بسرعة على وقف الهبة الشعبية الجنوبية ، التي أعلن عنها في 10 كانون أول ديسمبر الجاري ،والتي تنطلق من حضرموت في 20 كانون أول ديسمبر الجاري ،مقابل أن يكون السيد حيدر العطاس رئيساً للوزراء بعد انتهاء مؤتمر الحوار اليمني. وكذا تأكيدات بدعم رجل الأعمال "بقشان "في مشاريع عديدة ومنها في سقطرى.

واضافة المصادر "أن "هادي" يقوم بعملية تبديل محمد علي احمد بشخص "العطاس "كممثل للجنوب في الحكومة اليمنية القادمة.

وكانت مصادر أخرى قد قالت: أن هناك روئ مقدمة من بعض القوى السياسية اليمنية ليحل ياسين نعمان رئيس للوزراء بديلا عن حكومة "باسندوة" في حكومة ما بعد الحوار اليمني الذي يشكك الكثير بنجاحة.

مضيفة أن الرئيس الحالي "هادي" يقوم بالعمل والاستعداد في حال إعلان فشل الحوار وأيجاد البدائل ومنها التوازنات في المناصب وبمساعدة من مجلس الامن ومبعوث المجلس جمال بن عمرو، حيث ستفرض الحلول من الامم المتحدة حسب القرارات الصادرة منه.
م/حياة عدن
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-17194.htm