- قال مصدر محلي في محافظة لحج جنوب البلاد أن توترا شديدا تشهده مدينة الحبيلين،على خلفيةالمواجهات التي شهدتها المدينة صباح اليوم الاثنين وراح ..

الإثنين, 30-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر محلي في محافظة لحج جنوب البلاد أن توترا شديدا تشهده مدينة الحبيلين،على خلفيةالمواجهات التي شهدتها المدينة صباح اليوم الاثنين وراح ضحيتها قتلى و جرحى.

و كشف المصدر أن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي توجه إلى مدينة الحبيلين، لتخفيف التوتر، بعد انتشار لقوات الجيش في ضواحي المدينة و نشر آليات عسكرية، قابله انتشار لمسلحين في محيط المعسكر الواقع غربي المدينة.

و لفت المصدر أن قوات الجيش أقامت بعد الحادثة نقاط تفتيش على الطريق الرئيسي صنعاء عدن، و مشطت محيط المعسكر، بحثا عن المسلحين.

و تقول معلومات حصل عليها "يمنات" أن المسلحين الذين هاجموا المعسكر ينتمون لمناطق الضالع و يافع و بعض مديريات ردفان، غير أن مصادر أخرى أفادت أن المسلحين مجهولين، و يحتمل أن تكون لهم علاقة بجهات تسعى لزعزعة الاستقرار في الجنوب، و احداث فتنة بين الجيش و المواطنين، بهدف جرهم إلى مواجهات قادمة، خاصة و أن مدينة الحبيلين شهدت قبل العام 2011 مواجهات دامية بين الجيش و مسلحين قبليين، استمرت قرابة العامين.

و فيما تخوف المصدر من تكرار المواجهات بين المسلحين و جنود الجيش، أعتبر مصدر محلي أن زيارة قائد المنطقة العسكرية الرابعة، ساهمت في تخفيف التوتر.

و قال المصدر لـ"يمنات" أن المواجهات التي نشبت بين المسلحين و جنود الجيش، أسفرت عن مقتل "8" جنود و إصابة أخرين، فيما قتل "6" مسلحين و أصيب أخرين.

و لا زالت الأنباء متضاربة حول عدد الضحايا و الخسائر المادية التي لحقت بالمعسكر، الذي تعرض للهجوم فجر اليوم.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 12:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-17385.htm