- قال مصادر في مؤتمرالحوار الوطني أن حملة جمع توقيعات دشنت صباح الاثنينداخل قاعة الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني يقوم بها جنوبيون مشاركون ..

الإثنين, 30-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مصادر في مؤتمرالحوار الوطني أن حملة جمع توقيعات دشنت صباح الاثنينداخل قاعة الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني يقوم بها جنوبيون مشاركون في المؤتمروبعض الأعضاء الذين ينتمون للمحافظات الشمالية من أجل إلغاء وثيقة بن عمر والمطالبة بإقرار إقليمين شمالي وجنوبي.

وأوضحت المصادر لوكالة "خبر" إن مقرر فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني شفيع العبد بدأ جمع توقيعات من أعضاء مؤتمر الحوار من أجل المطالبة بإلغاء وثيقة جمال بنعمر الخاصة بحلول وضمانات القضية الجنوبية والتي قسمت اليمن إلى 6 أقاليم اقليمان في الجنوب وأربعة في الشمال.

وأثارت الوثيقة، جدلاً واسعاً بين الأطراف السياسية والمنظمات المجتمعية والناشطين السياسيين.

ورفض المؤتمر الشعبي العام، التوقيع على الوثيقة، فيما امتنع الناصري، وتغيب الإشتراكي عن التوقيع، على الوثيقة المقدمة من المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر، والتي تم التوقيع عليها من قبل بعض الأطراف السياسية، الاسبوع الماضي.

والسبت، أكد أعضاء فريق القضية الجنوبية أنهم غير ملزمين بالوثيقة، مطالبين بإعادتها إلى الفريق، من أجل مناقشتها واتخاذ القرار بشأنها، كون اللجنة المصغرة منبثقة عن الفريق، ومهمتها تقتصر على دراسة الرؤى المقدمة من قبل القوى وارجاعها للفريق لاتخاذ القرار بشأنها.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-17388.htm