- التقت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء المواجهات المسلحة في وادي خيوان بمحافظة عمران برئاسة قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل بن يحيى القوسي اليوم ..

الخميس, 09-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
التقت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء المواجهات المسلحة في وادي خيوان بمحافظة عمران برئاسة قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل بن يحيى القوسي اليوم بممثلي ومندوبي طرفي الصراع .

كرس اللقاء لمناقشة آلية تنفيذ بنود اتفاق الصلح الذي قدمته اللجنة الرئاسية ووقع عليه الطرفان والمتضمن رفع المتاريس ووقف إطلاق النار ونشر مراقبين من الجانبين وتعزيزهم بضباط وأطقم عسكرية وفتح الطرق الرئيسية ورفع النقاط والمتاريس التي على جوانب الطرق وإخلاء مواقع تمترس المسلحين وخروج المسلحين وعودتهم إلى قراهم.

وتطرقت اللجنة إلى الآلية التي حددتها لتطبيق وثيقة الصلح وبرنامجها الزمني مع الأخذ بملاحظات ممثلي الطرفين لضمان التنفيذ الفعلي لبنود الاتفاق وعدم عودة الصراع مجدداً وبشكل نهائي .

وكانت اللجنة الرئاسية تمكنت يوم أمس من إيقاف إطلاق النار في وادي خيوان، بعد إقناع وإلزام طرفي الصراع بالامتثال لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإيقاف إطلاق النار وإنهاء الاقتتال والاحتكام للجنة لتحقيق الصلح بين الطرفين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-17515.htm