- وقع اليمن والأردن أمس اتفاقيات تعاون في مجالات البريد وحماية البيئة والسياحة والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الاجتماعية والقوى العاملة والتعاون ..

الجمعة, 31-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
وقع اليمن والأردن أمس اتفاقيات تعاون في مجالات البريد وحماية البيئة والسياحة والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الاجتماعية والقوى العاملة والتعاون الشبابي. وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بأن الاتفاقيات وقعت إثر اختتام أعمال اللجنة المشتركة التي ترأسها رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة ونظيره الاردني عبدالله النسور. وتضمت الاتفاقيات « التعاون التربوي والتعليمي والتعليم الفني والتدريب المهني والعدل، واتفاقيتي تعاون بين وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ووكالة الأنباء الاردنية (بترا)، والتعاون الإذاعي والتلفزيوني بين مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اليمنية ونظيرتها الأردنية. ووقع ايضا على بروتوكولي تعاون صحي، وحماية الإنتاج الوطني، ومذكرتي تفاهم للتعاون الرياضي، والتعاون الفني بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية فضلا عن التعليمات التنفيذية لاتفاقية التعاون في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني».

وكان رئيسا الوزراء في البلدين ناقشا في ختام الدورة الرابعة عشرة المشتركة بين صنعاء وعمان القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية. وأكد الجانبان الحرص على تنمية وتوسيع علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات بما يحقق الشراكة المنشودة، بما يخدم المصالح المتبادلة لشعبي البلدين.


يو بي أي
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-17838.htm