- أكدت السفيرة البريطانية في اليمن السيدة جين ماريوث أن خطة تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم اتحادية غير مرضية للجميع في اليمن على الإطلاق، وأن هناك ما قد يفشل..

الثلاثاء, 25-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
أكدت السفيرة البريطانية في اليمن السيدة جين ماريوث أن خطة تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم اتحادية غير مرضية للجميع في اليمن على الإطلاق، وأن هناك ما قد يفشل تلك الخطة، معتبرةً أن الإرادة السياسية هو التحدي الأكبر أمام اليمن الاتحادي.
ونقلت وكالة رويترز عن ماريوث قولها: " لم تكن الخطة الاتحادية لترضي الجميع على الإطلاق..هناك الكثير من الأمور قد تفشل ..وفقاً لما رأيناه حتى الآن في اليمن هناك الكثيرون الذين يحاولون إنجاح هذا الامر.
وأوضحت السفيرة أن التحدي الكبير هو الإرادة السياسية فلا يزال هناك أناس لهم جدول أعمال خاص بهم ولا يركزون بالضرورة على مصالح اليمن.
وقالت ماريوث : " إن الآمال تنعقد على الخطة الاتحادية لتبديد هذا الخطر"، مشيرةً إلى أن من المهم أن تمتد سيطرة حكومة اليمن وتتم السيطرة على الأمن.
وأضافت : " لن يكون هذا البلد آمناً بشكل كامل أبداً لكن (المهم)، هوالسيطرة على معدلات انعدام الأمن والقضاء على المساحة التي يمكن للقاعدة الانطلاق منها".
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 11:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-18287.htm