- قال مصدر محلي في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، الواقعة إلى الشمال الغربي من العاصمة صنعاء، إن الوضع أنفجر منذ فجر اليوم الأحد، بين مليشيات الإصلاح و ..

الأحد, 09-مارس-2014
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر محلي في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، الواقعة إلى الشمال الغربي من العاصمة صنعاء، إن الوضع أنفجر منذ فجر اليوم الأحد، بين مليشيات الإصلاح و مسلحي الحوثي.

و أكد أن اشتباكات عنيفة وقعت بالقرب من نقاط تقطع نصبت مساء أمس على طريق عمران صنعاء، من قبل مليشيات الإصلاح.

و أشار المصدر أن قبليين من همدان و ثلاء محسوبين على جماعة الحوثي، هاجموا نقاط تقطع لمليشيات الإصلاح قطعت الطريق في منطقة الصرم، منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، و تمكنوا من السيطرة عليها.

و أكد المصدر سيطرتهم على معهد طار بن زياد في الصرم الذي تديره قيادات اصلاحية، بعد مواجهات في محيطه منذ فجر اليوم.

كما أكد المصدر قيام مسلحي الحوثيين بتفجير المعهد، و تسويته بالأرض، صباح اليوم. و نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور لتفجير معهد الصرم.

و أفاد المصدر ان مواجهات عنيفة دارت في قاع المنقب، الذي قتل فيه أمس ثلاثة من شباب الحوثيين في كمين لمليشيات الإصلاح.

و أشار المصدر أن مقاتلي الحوثي تمكنوا من بسط سيطرة شبه تامة على قاع المنقب، و استولوا على عدد من المتارس و الارتاب المنتشرة هناك.

و كانت مليشيات الإصلاح قد فرضت منذ مساء أمس حصارا على عدد من الحوثيين في قاع المنقب، و الذين تمترسوا في احدى التلال الجبلية المجاورة لقاع المنقب.

و تشير معلومات حصل عليها "يمنات" ان مواجهات عنيفة اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم في مفرق حاز ببني ميمون، الذي قتل فيه أمس أحد الحوثيين، أثناء توجهه إلى ثلاء.

و أكدت المعلومات استيلاء الحوثيين على نقطتي تقطع لمليشيات الإصلاح، مشيرة إلى نشوب مواجهات عنيفة بالقرب من قرية حاز، و فرض مسلحي الحوثي حصارا خانقا على منزل البرلماني الإصلاحي قناف القحيط.

و طبقا للمعلومات، وصلت تعزيزات لمسلحي الإصلاح من مناطق مجاورة لقرية حاز، و لا تزال المواجهات مستمر بين الطرفين، و تمكنت مليشيات الإصلاح من دحر مسلحي الحوثيين من احد التلال القريبة من قرية حاز.

و حسب المصدر المحلي سقط قتلى و جرحى في المواجهات من الطرفين، مشيرا إلى استخدام الطرفين مختلف أنواع الأسلحة في المواجهات.

و لفت المصدر إلى أن المواجهات التي نشبت في الطريق العام قطعت حركة السير قرابة الثلاث ساعات.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 11:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-18469.htm