- قالت مصادر مطلعة إن مشاورات تجري لاختيار محافظ جديد لمحافظة عمران، عقب الرفض الشعبي لبقاء المحافظ الحالي محمد حسن دماج و سحب المجلس المحلي الثقة منه.

السبت, 15-مارس-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر مطلعة إن مشاورات تجري لاختيار محافظ جديد لمحافظة عمران، عقب الرفض الشعبي لبقاء المحافظ الحالي محمد حسن دماج و سحب المجلس المحلي الثقة منه.

و أكد تالمصادرإن قيادات الإصلاح، تصر على أن تبقى محافظة عمران من نصيبهم، فيما يحاول الرئيس هادي اقناعهم بتعيين شخصية مستقلة، تحظى بقبول شعبي، لتخفيف حدة التوتر في المحافظة.

و أفاد المصدر إن هناك عدد من الشخصيات المرشحة لتولي منصب المحافظ، بينهم وزير المغتربين مجاهد مجاهد القهالي و الأمين العام الحالي صالح زمام المخلوس و الشيخ علي حميد جليدان، و أخرون، فيما رشح تجمع الإصلاح حمود هاشم الذارحي.

و أشار المصدر إنه طُلب من جماعة الحوثي ترشيح شخصية لتولي منصب المحافظ، ليتم المفاضلة عليه بين الشخصيات المطروحة، غير أن المصدر قال إن الحوثيين لم يرشحوا أحدا، و لم يرفضوا الفكرة.

و أوضح المصدر إن القهالي هو الشخصية الأوفر حظا بين المرشحين، مشيرا إلى أن قيادات إصلاحية أبدت موافقتها على تعيين محافظ من خارج الإصلاح، على أن يعوضوا بمحافظة أخرى.

و باتت محافظة عمران، خارجة عن سيطرة تجمع الإصلاح، بعد أن كانت من أهم معاقله.

و يرى مراقبون إن مسيرة أمس الجمعة، كشفت ضعف و هشاشة قاعدة تجمع الإصلاح في المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-18570.htm