- قالت السلطات المحلية بمدينة عدن ان جمارك المدينة البحرية ضبطت يوم الجمعة حاوية كانت في طريقها إلى داخل المدينة وعلى متنها كميات هائلة من اجهزة..

الجمعة, 28-مارس-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت السلطات المحلية بمدينة عدن ان جمارك المدينة البحرية ضبطت يوم الجمعة حاوية كانت في طريقها إلى داخل المدينة وعلى متنها كميات هائلة من اجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يمكن استخدامها على نطاق يتجاوز الـ 10 كيلو مترات وقد تستخدم في عمليات "ارهابية".

وقال مصدر في جمارك مدينة عدن ان العاملين في الجمرك تمكنوا من ضبط كميات من جهاز نوع (ووكي توكي) وعددها 60 جهاز كانت على متن حاوية قادمة من الصين .

وقال المصدر ان نوعية اجهزة الاتصال اللاسلكية التي تم ضبطها يمكن لها ان تعمل في محيط وقدره 10 كيلو متر الأمر الذي يعني أنها وفي حال وقوعها بيد جماعة مسلحة فانها تستطيع تنفيذ عملية مسلحة بالتنسيق بين افرادها عبر شبكة الاتصالات هذه .

ونوعية اجهزة الاتصالات هذه هي من النوع الممنوع استيراده إلا عقب موافقة أمنية خاصة في حين قالت المصادر ان هذه الشحنة ادخلت على اعتبارها العاب خاصة بالاطفال .

وخلال السنوات الماضية ضبطت الاجهزة الأمنية بمدينة عدن عدد من شحنات الأسلحة في الميناء لكنها لاحقا لم تكشف عن هوية الجهات التي استوردتها وظلت عملية من استوردها ولماذا طي الكتمان حتى اليوم .


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 04:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-18711.htm