- دشن رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمحافظة صعدة احمد سالم القطابري ،اليوم ، مخيم شفاء الطبي الخيري الشامل لكافة الاختصاصات الطبية ..

الأحد, 30-مارس-2014
صعدة برس -
دشن رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمحافظة صعدة احمد سالم القطابري ،اليوم ، مخيم شفاء الطبي الخيري الشامل لكافة الاختصاصات الطبية ويستهدف معالجة 5000 حالة وإجراء 400 عملية جراحية مختلفة .

ويستمر المخيم 6 ستة ايام وتقيمه جمعية شفاء الطبية الخيرية وبالتعاون مع مكتب الصحة بمحافظة صعدة والمستشفى الجمهورية ومنظمة الصحة العالمية، ويستهدف توفير خدمات طبية تخصصية متكاملة ومجانية للمواطنين المتضررين من الحروب والصراعات في صعدة والمحافظات المجاورة.

وخلال التدشين أكد القطابري اهمية اقامة مثل هذه المخيمات الطبية التي تعمل على تحسين الوضع الصحي بالمحافظة خصوصا والمحافظة نموها السكاني في ازدياد وتفتقر الى مستشفى مركزي ..

وأشار الى ان المستشفيات الموجودة لا تغطي الاحتياج نظرا للكثافة السكانية الهائلة ..مناشدا وزارة الصحة باعتماد مستشفى مركزي لتغطية العجز القائم في القطاع الصحي ..مثمنا الجهود المبذولة في اقامة المخيم.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة والفعاليات .

من جانبه اشار مدير عام المستشفى الجمهوري بصعده الدكتور محمد حجر الى ان هذه المبادرة الطبية يعطي المستشفى دفعه قويه لتحسين مستوى الاداء ..لافتا الى ان الجميع سيعمل على انجاح المخيم وتحقيق الهدف المنشود من اقامته.

من جانبه أوضح رئيس مخيم شفاء الطبي الخيري الدكتور نشوان العطاب أن الفريق الطبي للمخيم يضم 110 كادرا طبيا بينهم 35 طبيبا استشاريا في اختصاصات الباطنية العامة، الجراحة العامة، النساء والولادة، طب وجراحة العيون، جراحة الوجه والفكين، طب وجراحة الأذن والأنف والحنجرة، جراحة المسالك البولية، طب وجراحة العظام، طب الأسنان، جراحة المخ والأعصاب، طب الجلدية، الأمراض النفسية والعصبية، طب الأطفال والأشعة التشخيصية.

وأشار إلى أن فعاليات المخيم الطبي ستكون على فترتين يوميا حيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا ثم في الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء، وفيما يخص الاختصاصات الجراحية مثل الجراحة العامة وجراحة العيون وجراحة الأذن والانف والحنجرة وجراحة العظام، جراحة الوجه والفكين وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب والنساء والولادة، فستكون فترة المعاينة واختيار الحالات خلال الثلاثة الأيام الأولى على فترتين فيما ستقتصر في الثلاثة الأيام الأخيرة على إجراء العمليات الجراحية للحالات التي تم تحديدها والمحتاجة لعمليات جراحية.

وأكد الدكتور العطاب أن المخيم الطبي سيوفر الأدوية مجانا لحالات ما بعد العمليات الجراحية، وكذا المستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات المختلفة.

كما اشار الدكتور محمد المطاع منسق منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الى ان المنظمة ستعمل بشكل مستمر لدعم القطاع الصحي بالمحافظة بما يحسن مستوى الاداء في كثير من المرافق والمراكز الصحية العاملة في المحافظة اضافة الى تنمية المهارات والقدرات لدى العاملين في القطاع الصحي من خلال الدورات وورش العمل المختلفة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 08:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-18730.htm