- الصورة تعبيرية

الخميس, 10-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
أعلن حسن الزوادي السكرتير العام للجنة القطرية المنظمة لمونديال 2022 عن الدخول قريبا فى مباحثات ومناقشات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا من اجل التوصل الى اتفاق بشأن اباحة المشروبات الكحولية والخمور اثناء استضافة دولته للمونديال.

وكانت دولة قطر قد استطاعت الحصول على شرف استضافة كأس العالم 2022 بعدما تغلبت على منافستها الاقوى الولايات المتحدة الامريكية ، الامر الذى اذهل العالم اجمع وادخل الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا فى متاهات وسجالات تتعلق جميعها باتهامات وجهت الى بعض اعضائه بشأن تقاضيهم رشاوى نظير التصويت لصالح دولة قطر على حساب الولايات المتحدة الامريكية.

وقال حسن الزوادي السكرتير العام للجنة المنظمة لمونديال 2022 في تصريحات لشبكة ” اسوشيتدبرس ” الامريكية ” سنناقش هذه القضية – الخاصة باباحة الخمور – مع مسئولي الفيفا خلال الاعوام القادمة حتى نوفر للجماهير اجواء ممتعة بشرط الا تتعارض مع الثقافة القطرية.

واشار الى ضرورة تقنين اباحة بيع الخمور والكحوليات في ملاعب البطولة ، لافتا الى انه لا يجد مبررا لبيع الكحوليات داخل ملاعب قطر.

يشار الى ان الدول العربية التى تحلم بالحصول على شرف استضافة كأس العالم لابد من موافقتها مسبقا على العديد من الشروط التى ينظر اليها الاتحاد الدولي لكرة القدم بعين الاهمية ، ومنها عدم الاعتراض على دخول اللاعبين الاسرائيلين الى اراضيهم حال تأهل منتخبهم الى نهائيات كأس العالم.

وكذلك ضرورة اباحة الدعارة بهذه الدول حيث يحتاج الاوروبيين الى ممارسة مثل هذه العادات اثناء تواجدهم باى مكان بالعالم لعدم قدرتهم على العيش بدونه.

وتأتى كذلك اباحة الخمور والمشروبات الكحولية على رأس اولويات الاتحاد الدولي لكرة القدم التى يجب توافرها فى الدول الساعية الى الحصول على شرف الاستضافة الخاصة بكأس العالم.
م/ نيوز كافيه-
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 01:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-18992.htm