- قالت مصادر اعلامية إن عناصر من جماعة "أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، بدأوا بالظهور العلني في مدينة عزان بمحافظة شبوة، شرق البلاد، منذ..

السبت, 19-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر اعلامية إن عناصر من جماعة "أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، بدأوا بالظهور العلني في مدينة عزان بمحافظة شبوة، شرق البلاد، منذ منتصف الأسبوع الماضي.

و حسب المصادر تقوم هذه العناصر المسلحة، بالتجول في وسط المدينة، و في ضواحيها، في رسالة، تشير إلى أن القاعدة، لا زالت تعتبر مدينة عزان، من أهم معاقلها في جنوب و شرق البلاد، و التي سبق أن أعلنتها في العام 2011م، إمارة اسلامية، قبل أن تغادرها نهاية العام 2012م، تحت ضغط حملة عسكرية، انتشرت في محيط المدينة، تمهيدا لاقتحامها.

و نقل "عدن الغد" عن سكان محليين، إن عدد من عناصر جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة طافت شوارع المدينة وقاموا بتوزيع منشور يحذر من تشكيل لجان شعبية في المدينة.

و نشر "عدن الغد" نسخة من المنشور التحذيري الذي تضمن تحذيرا لكل من سيعمل مع لجان قيل ان الحكومة تعتزم انشائها في مدينة عزان.

و تأتي هذه التطورات، متزامنة مع تصاعد نشاط عناصر القاعدة في محافظة أبين المجاورة، حيث أشارت تقارير صحفية إلى تكثيف القاعدة لأنشطتها في المحفد و أحور و لودر و المناطق الجبلية الفاصلة بين محافظتي أبين و البيضاء، و التي تعرضت بعضها لغارات جوية، استهدفت بعض مواقع العناصر المسلحة للقاعدة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 05:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-19168.htm