- كشفت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية سر التغريدة المشفرة التى بعثت بها وكالة الأمن القومى الأمريكية، على حسابها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"،..

الجمعة, 09-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية سر التغريدة المشفرة التى بعثت بها وكالة الأمن القومى الأمريكية، على حسابها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إذ نشرت تغريدة يوم الاثنين الماضى، عبارة عن أحرف عشوائية ليس لها معنى ولا تشكل كلمة مفهومة.
وحاول العديد من الخبراء والمغردون المتابعون لحساب الوكالة أن يتبينوا معنى الرسالة وحاولوا تخمين جميع الافتراضات، فذهب الظن بالبعض بأنها مجرد خطأ الشخص المسئول عن حساب الوكالة على شبكات التواصل الاجتماعى، وأنه كتب التغريدة سهوًا، أو أن قطة سارت على لوحة مفاتيح المغرد، أو أنها رسالة للجواسيس، ولكن هذا غير معقول أن يرسل شفرة سرية لجاسوس على موقع تواصل اجتماعى، كما أن الهاشتاج المكتوب بنهاية التغريدة ينفى الاحتمالين الأولين.
ولكن عدداً من المتخصصين بالإنترنت وعمليات القرصنة كشفوا لغز التغريدة الحقيقة، حيث تمكنوا من فك شفرة الكلمات عبر برامج خاصة، فاتضح أنها عبارة عن مفاتيح للجملة التالية: "تنبيه إلى كل من يريد العمل بمجال فك الشفرات.. هل تريد معرفة ما هو المطلوب للعمل لدينا؟ تابعنا كل يوم اثنين من شهر مايو الجارى لاستطلاع الفرص المتاحة من أجل حماية بلدنا".
وأجرت CNN اتصالًا بالوكالة لاستيضاح الأمر، فقالت الناطقة باسمها ميرسى ميلر، "نحن معروفون بقدرتنا على وضع الشفرات وفكها، وبالتالى كانت التغريدة خطوة فى إطار سعينا لتوظيف أفضل وأذكى العناصر".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-19465.htm