- أشاد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي بمستوى اقبال المواطنين في اليوم الأول من عملية القيد والتسجيل في المراكز الانتخابية..

السبت, 10-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
أشاد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي بمستوى اقبال المواطنين في اليوم الأول من عملية القيد والتسجيل في المراكز الانتخابية بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة.

وأوضح القاضي الحكيمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية اليمنية (سبأ) أن مستوى أداء اللجان الفنية للقيد والتسجيل كان ممتازاً مقارنة بالتوقعات التي حددتها اللجنة مسبقاً من حيث تخصيص 48 شخص يتم تسجيلهم في كل لجنة بواقع عشر دقائق لكل مواطن.

وأشار القاضي الحكيمي بأن من تم تسجيلهم اليوم فاق التوقعات حيث تراوح من تم تسجيلهم من مركز لآخر من 38 مواطن إلى 60 مواطن.

كما أشاد القاضي الحكيمي بمستوى الأداء العالي للجان القيد والتسجيل واستيعابهم للمهمة الموكلة إليهم ، لافتاً الى التجاوب الكبير من قبل أبناء الدائرة الذين سجلوا اليوم حضوراً مشرفاً ورسموا لوحة ديمقراطية بديعة من خلال الطوابير التي شهدتها المراكز الانتخابية،داعيا في ذات الوقت أبناء الدائرة العاشرة التواجد في المراكز الانتخابية لممارسة حقهم القانوني والديمقراطي خلال فترة التسجيل التي تستمر 20 يوماً.

إلى ذلك أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي بأن فرق الرقابة المحلية التي حصلت على تصاريح من قبل اللجنة تواجدت اليوم وبشكل فاعل في المراكز الانتخابية بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة .

وأوضح القاضي الحكيمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ بأن إجمالي عدد المنظمات المحلية التي تقدمت بطلبات المشاركة في الرقابة بلغت 50 منظمة ،في حين أن اللجنة منحت تصاريح لـ 71 مراقب يمثلون 37 منظمة استوفت كافة الوثائق المطلوبة.

وأشار القاضي الحكيمي الى أن الأحزاب التي تقدمت بطلبات للمشاركة في الرقابة 12 حزب وتسلمت اللجنة الوثائق المطلوبة من 11 حزب الذين منحتهم اللجنة 21 تصريح.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-19492.htm