- في خطوة اعتبرت تصعيداً من " الإخوان " في خلافهم مع الرئيس عبد ربه منصور هادي , دعت أحزاب اللقاء المشترك إلى "مؤتمر وطني " لمناقشة أوضاع " الأمن" و" الإقتصاد..

الأحد, 11-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
في خطوة اعتبرت تصعيداً من " الإخوان " في خلافهم مع الرئيس عبد ربه منصور هادي , دعت أحزاب اللقاء المشترك إلى "مؤتمر وطني " لمناقشة أوضاع " الأمن" و" الإقتصاد " في البلاد ، وذلك في بيان أصدرته أمس السبت.
البيان الذي صدر عن إجتماع المجلس الأعلى للقاء المشترك ، دعا "إلى "عقد مؤتمر وطني يضم كافة القوى والشورى والحكومة وهيئة مكافحة الفساد والهيئة الوكنيةللرقابة على مخرجات الحوار الوطني ، وأعمال لجنة صياغة الدستور ، والتوافق على وضع المعالجات الجادة المتعلقة بالوضع الإقتصادي والأمني ".
طبقاً لمصادر " الأولى " وثيقة الإطلاع فقد استقبل الرئيس هادي ، عصر أمس ، بيان المشترك هذا بـ " إستياء شديد".
المصادر اعتبرت الدعوة لمؤتمر وطني يناقش " الأمن" كما ورد في دعوة المشترك ، تعني رداً من جانب " الأخوان " على الحرب ضد القاعدة في أبين وشبوة ، وتفرد الرئيس بالقرار في شنها ، كما هو رد على عدم موافقة هادي على " الزج بالجيش في الحرب مع الحوثيين".
وتمر علاقة الإخوان والرئيس هادي بتوتر وتأزمنذ أسابيع ، ويبدو أنها بلغت ذروتها الأن ، حيث تعيش التجمع اليمني للإصلاح حالة قلق تجاه إستمرار الرئيس في إتخاذ سلسلة قرارات بشكل مستقل ، ودون التشاور معهم .
وتزامن بيان المشترك مع رسالة إخبارية من خدمة " الصحوة موبايل" تم تدتولها ، وتهاجم فيها ما وصفته بــ"الصمت الرئاسي والحكومي المطبق " تجاه أستمرار أزمة إنقطاع الكهرباء والوقود.
وبرغم أن البيان دعا القوى الوطنية إلى " الإصطفاف مع الأخ عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية.
وحكومة الوفاق الوطني " إلا أن الدعوة هذة بدت باهته مع ورودها في سياق واحد مع الدعوة لـ"مؤتمر وطني" ن خصوصاً أن مؤتمر كهذا لا يجد مبررا له بالنظر إلى أن البلاد خرجت لتوها من " مؤتمر الحوار الوطني " الذي انعقد برعاية دولية ، واستمر قرابة عام كامل.
مصادر في المشترك قالت لــ"الأولى " أن البيان كان مقصوداً به بدرجة أساسية الرد على مقابلة تلفزيونية أخيرة للرئيس السابق علي عبدالله صالح ، وإن الدعو للمؤتمر الوطني كانت في الأساس مقترحاً من التنظيم الناصري.
وحذر بيان المشترك ما وصفها بـ " الأصوات التي تسعى إلى استثمار الصعوبات والمشكلات التي تواجة اليمن حالياً والتي كانت هي السبب فيها ولازالت أياديها ظاهرة تقوم بأعمال التخريب والإغتيالات و دعم الإرهاب بهدف تقويض عملية نقل السلطة ، على أمل العودة إليها ، غير مدركة ا، الشعب الذي قدم التضحيات الجسام في الثورة الشبابية الشعبية السلمية ، لا يمكن أن يسمح للسرطان الذي اعتلى ظهرة اكثر من 3 عقود بالعودة الى التحكم بة الان شعبنا اليمني قد اصبح وعيا ومدركا يمن كان وما يزال يعبث بامنة واستقرار.. حسب تعبير البيان في اشارة منة الى صالح .
كما جدد البيان دعوتة الى استعاده الاموال المنهوبة لمواجهة (( الضائقة الاقتصادية و المعيشية )) التي تعيشها البلاد .
م/الاولى
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 01:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-19498.htm