- فخامة رئيس الجمهورية

الأحد, 10-يوليو-2011
صعدة برس -
الرئيس صالح يعود إلى الديار الأسبوع القادم
قالت مصادر مطلعة لقناة تلفزيونية عربية بأن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيعود إلى البلاد في الـ 17 من يوليو القادم اي بعد اسبوع من اليوم .. في التاريخ الذي يصادف ذكرى توليه الحكم في اليمن .
وأوضح قيادي بارز في الحزب الحاكم لقناة العربية قالت أنه فضل عدم الكشف عن اسمه, أن الرئيس صالح الذي أجرى ثماني عمليات جراحية, مصمم على العودة في ذلك التاريخ، ليعطي رسالة مفادها أنه مازال الرئيس الشرعي حتى سبتمبر/أيلول 2013، وفقاً للدستور وانتخابات 2006 الرئاسية, لافتاً إلى أن الرئيس اليمني يريد إكمال فترة النقاهة العلاجية في صنعاء، على أن يرافقه فريق طبي سعودي، وربما أطباء ألمان سيتم استقدامهم لمتابعة حالته الصحية.
وأشار المصدر إلى أن أي حديث عن نقل السلطة لن يتم إلا بعد عودة الرئيس صالح، ووفقاً للحوار الذي دعا إليه والعرض الذي قدمه بشأن إمكانية تقاسم السلطة، بحسب خطابه التلفزيوني يوم الخميس الماضي.
وظهر الرئيس اليمني على شاشات التلفزة الخميس وهو في صحة جيدة نسبيا .. ودعا في خطاب وجهه للشعب اليمني عن القوى السياسية المعارضة إلى تبني سلوكا مغايرا لسياسة لي الأذرع .. ودعاهم إلى انتهاج الحوار بصفته المخرج الوحيد لليمن من بؤرة أزماته.
وكان الرئيس علي عبد الله صالح قد تلقى اتصالا هاتفيا الليلة من ملك السعودية الذي عبر عن فرحته بشفاء رئيس الجمهورية وسرعة تحسن حالته الصحية , مؤكدا موقفه الداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن .
من جانبه عبر رئيس الجمهورية عن شكره وامتنانه للملك عبد الله على مشاعره الأخوية الفياضة والصادقة وعلى الاهتمام والكرم والرعاية الصحية التي حظي بها وكبار قيادة الدولة.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1954.htm