- أثارت صور بثها نشطاء محليون بمحافظة شبوة وتظهر جثث اطفال قتلى قيل أنهم شاركوا في هجوم شنته عناصر من القاعدة يوم الأربعاء واستهدف موقعا للجيش اليمني ..

الخميس, 15-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
أثارت صور بثها نشطاء محليون بمحافظة شبوة وتظهر جثث اطفال قتلى قيل أنهم شاركوا في هجوم شنته عناصر من القاعدة يوم الأربعاء واستهدف موقعا للجيش اليمني بمدينة عزان حالة من الجدل عق ارتفاع أصوات رافضة للزج باطفال في هذه المعارك.

وتظهر الصور طفلين في الـ 14 من العمر وقد قتلا برصاص الجيش خلال صد جنود هجوما نفذ فجر يوم الأربعاء واستهدف موقعا للجيش بالقرب من مدينة عزان حيث تنشط جماعات مسلحة متصلة بالقاعدة .

وقال مسئول محلي في البلدة ان الاطفال الذين قتلوا في الهجوم عناصر تم تجنيدهم قبل أشهر في صفوف الجماعات المسلحة موضحا انه تم تسليم جثثهم لذويهم الذين قالوا أنهم لايعلمون بمشاركتهم في أعمال القتال .

واثارت واقعة مقتل هؤلاء الاطفال حالة من الجدل حيث بات قطاع واسع من الناس يطالب بتحييد الاطفال عن الصراعات المسلحة في اليمن .

ومنذ العام 2011 قالت منظمات حقوقية واخرى انسانية ان الجماعات المسلحة في شمال اليمن واخرى في جنوبه استخدمت على نطاق واسع العشرات من الاطفال في النزاعات المسلحة .


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-19588.htm