- كشفت صحيفة محلية، صادرة من عدن، عن وصول خبراء أجانب، إلى مدينة عدن، جنوب البلاد، لدراسة مشروع تطوير وتشغيل ميناء الحاويات بعدن.

الثلاثاء, 27-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت صحيفة محلية، صادرة من عدن، عن وصول خبراء أجانب، إلى مدينة عدن، جنوب البلاد، لدراسة مشروع تطوير وتشغيل ميناء الحاويات بعدن.

و قالت صحيفة "الأمناء" في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أن الوفد الاستشاري قدم من دولة قطر، و يعمل لصالح الحكومة القطرية.

و طبقا للصحيفة، وصل الخبراء عصر امس الى مطار عدن الدولي، لدراسة مشروع تطوير، وتشغيل ميناء عدن للحاويات.

و حسب وثيقة نشرتها الصحيفة، تم التنسيق مع الوفد القطري، عبر وزارة التخطيط و التعاون الدولي، على الرغم من أن الميناء يخضع لوزارة التقل.

و طبقا للمذكرة، وجه وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي، مكتب التخطيط في عدن، بالتنسيق مع الجهات المعنية في ادارات ميناء عدن مباشرة، لاستقبال الوفد القطري الذي يضم 6 خبراء ألمان.

و حسب ما أوردته "الأمناء" سيلتقي الوفد القطري بمدير سوق ميناء عدن، ومدير عمليات الميناء، بالإضافة الى مديرا الصيانة والملاحة والمدير المالي للميناء.

و أشارت الصحيفة، أن هذه الزيارة الميدانية هي الثانية، التي ينفذها وفد قطري للميناء، حيث تجرى مساع حثيثة لتسليم ادارة ميناء عدن لشركة قطرية.

و تسعى شركات قطرية، و عبر مسؤولين كبار في الحكومة القطرية، لإدارة ميناء عدن للحاويات، بعد إلغاء العقد مع شركة موانئ دبي.

و فشلت الشركات القطرية، في اقناع وزير النقل واعد باذيب في تأجير الميناء، غير أنها تحاول بطرق ملتوية عن طريق وزير التخطيط الاخواني محمد السعدي، مستغلين العلاقة الحميمية بين قطر و الاخوان، للظفر بإدارة ميناء عدن للحاويات، على الرغم من توقيع اتفاقيات لتطوير الميناء مع شركات صينية، أثناء الزيارة الأخيرة للرئيس هادي لجمهورية الصين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-19766.htm