- انتقادات شديدة توجهها روسيا للولايات المتحدة الأمريكية والدول التي اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كسلطة حكومية شرعية. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعتبر هذا الاعترافَ انحيازا لأحد طرفيْ الصراع في هذه الحرب الأهلية.

الثلاثاء, 19-يوليو-2011
صعدة برس-متابعات -
روسيا: الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا انحياز في “حرب أهلية”
انتقادات شديدة توجهها روسيا للولايات المتحدة الأمريكية والدول التي اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كسلطة حكومية شرعية. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعتبر هذا الاعترافَ انحيازا لأحد طرفيْ الصراع في هذه الحرب الأهلية.
سيرغي لافروف قال:
“مرة أخرى، هذا الموقف من الذين أعلنوا الاعترافَ بالمجلس الوطني الانتقالي يُعتبر يمثابةِ انحيازٍ إلى أحد طرفي النزاع في الحرب الأهلية الجارية في ليبيا. ومعناه أن الذين يقفون مع هذا القرار هم مناصرو سياسة فرض العزلة على القوى التي تمثل طرابلس”.
وأوضح لافروف أن بلاده تُجري اتصالات مع الطرفين لإقناعهما بالتفاوض والخروج بحلٍّ بناء.يجري ذلك في خضم استمرار المعارك وإعلان الثوار السيطرة على مدينة البريقة النفطية وإرغامهم قوات القذافي على الانسحاب إلى الأطراف وإلى رأس لانوف.المعارك أسفرت خلال الساعات الأخيرة عن جرحِ 23 شخصا في صفوف الثوار في منطقة الدافينة غرب مصراتة.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2040.htm