- أحرز منتخب اليابان بطولة العالم للسيدات لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الأميركي بضربات الترجيح في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد في فرانكفورت.

الثلاثاء, 19-يوليو-2011
صعدة برس-متابعات -

اليابان بطلة للعالم بكرة القدم للسيدات لأول مرة في تاريخها
أحرز منتخب اليابان بطولة العالم للسيدات لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الأميركي بضربات الترجيح في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد في فرانكفورت.
افتتح المنتخب الأميركي التسجيل بواسطة اللاعبة اليكس مورغان في الدقيقة الـ69 من عمر المباراة. وأدركت اليابانيات التعادل في الدقيقة الـ81 بهدف آيا مياما.
وقدم المنتخبان عرضا جيدا واستمرت الندية بينهما لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما.
وقبل انتهاء الشوط الإضافي الأول بدقيقة واحدة سجلت آبي وامباخ الهدف الثاني للولايات المتحدة. ولم تهنأ الأميركيات طويلا بهذا الهدف الذي كان من الممكن أن يجعلهن يحرزن اللقب للمرة الثالثة إذ سجلت هوماري ساوا هدف التعادل لليابان قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني.
وفي اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي طردت المحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس المدافعة اليابانية آزوسا شيميزو بعد احتكاك مع لاعبة أميركية.
وفي ركلات الترجيح تمكن منتخب اليابان من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
تجدر الإشارة الى أن المنتخب الأميركي فاز بكأس العالم مرتين، الأولى في العام 1991 في الصين، والثانية في العام 1999 في الولايات المتحدة.
م/انباء موسكو
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2041.htm