- اندلعت مواجهات وُصفت بالأعنف، في جبل "ضين" الواقع في الجهة الجنوبية من محافظة عمران، على طريق صنعاء ـ عمران، ومنطقة "سحب" مساء الاثنين، بين مسلحي..

الثلاثاء, 08-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
اندلعت مواجهات وُصفت بالأعنف، في جبل "ضين" الواقع في الجهة الجنوبية من محافظة عمران، على طريق صنعاء ـ عمران، ومنطقة "سحب" مساء الاثنين، بين مسلحي "أنصار الله" ومسلحي حزب الإصلاح مدعومين بقوات من اللواء310 ومسلحين قبلين من أرحب.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "خبر" للأنباء، أن المواجهات اندلعت في المكان بعد وصول تعزيزات عسكرية قادمة من العاصمة صنعاء، تضم مدرعات ودبابات وأطقماً عسكرية، مشيرةً إلى أن أصوات الانفجارات والرصاص يسمع في الأماكن المجاورة للجبل.

وخرجت تعزيزات عسكرية ليل الاثنين، تابعة للواء الرابع أو ما كان يُعرف باللواء 314 مدرع، متمركزة في مبنى "الإذاعة" الجديد في العاصمة صنعاء، باتجاه عمران.

وقالت مصادر وكالة "خبر" للأنباء: إن الكتيبة الرابعة التابعة للواء بأفرادها وطاقمها وقائدها قائد سرية الدبابات وعددها ست دبابات نوع (تانق 55) وعدد من المدرعات والأطقم العسكرية تحركت باتجاه عمران.

وكانت تعزيزات سبقتها بساعات اتجهت، أيضاً، إلى عمران، واتجهت طريق أرحب ذيفان، وفق معلومات حصلت عليها وكالة "خبر".

وبشأن المواجهات الدائرة وسط المدينة، قالت مصادر محلية وسكان لوكالة "خبر" للأنباء: إن مسلحي الحوثيين اقتربوا من المعسكر بعد معارك عنيفة وقعت في "الحدبة الوسطى" وشارع "القشلة" القريبة من مقر اللواء 310 ومعسكر قوات الأمن الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن التقدم الميداني وسط المدينة جاء بعد سيطرة الحوثيين على "كلية التربية والألسن"، مضيفة أن اشتباكات متقطعة تدور على المدخل الجنوبي للمدينة.

وبحسب المصادر، فإن اشتباكات، أيضاً، تدور على خط صنعاء ـ صعدة.

وقالت مصادر في جماعة "الحوثيين" لوكالة "خبر" للأنباء: إنه تم إحراق منزل وكيل محافظة عمران والقيادي في حزب الإصلاح الشيخ أحمد البكري الكائن في الحدبة الشرقية بعد دخول المنطقة والسيطرة عليها.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 12:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-20461.htm