- دعت اللجنة الوطنية للمرأة يوم الخميس الحكومة اليمنية وسلطات العاصمة صنعاء ومنظمات المجتمع المدني إلى التسريع من عمليات إغاثة النازحين وتهيئة أماكن..

الجمعة, 11-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
دعت اللجنة الوطنية للمرأة يوم الخميس الحكومة اليمنية وسلطات العاصمة صنعاء ومنظمات المجتمع المدني إلى التسريع من عمليات إغاثة النازحين وتهيئة أماكن جيدة لإيوائهم .

وقالت رئيس اللجنة شفيقة سعيد في الحلقة النقاشية لمناصرة حقوق المرأة ضمن مخرجات الحوار الوطني التي نظمها ائتلاف أمل، إن ما يحدث اليوم في عمران هو فقط محاولة لإرباك المشهد السياسي في هذه المرحلة؛ التي نسعى من خلالها إلى تحقيق الدولة المدنية المنشودة؛ وإرساء قيم العدالة والحرية والديمقراطية.

وأضافت إننا كلجنة وطنية للمرأة لا ننحاز لأي طرف كان؛ بقدر ما ننحاز كليا إلى حق المرأة المهدد بفعل هذه الحروب.

وذكرت إن من يدير تلك الأحداث والحروب والنزاعات في عمران ويشارك فيها؛ يحاول جاهدا تعطيل مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي عول عليها شعبنا اليمني كثيرا في بناء مجتمعه وأمته.

واعتبرت ذلك يضر وبدرجة كبيرة مصلحة المرأة اليمنية التي استطاعت وعبر نضالها الطويل أن تصل بقضاياها ومتطلباتها لأن تكون شريكا فاعلا في صنع القرار.

وأشارت سعيد إلى إنه يحتم على المرأة اليمنية في هذه اللحظة الراهنة؛ أن تحدد موقفا واضحا حول الأحداث الجارية على مستوى الساحة اليمنية؛ بحكم أنها المتضرر الأكبر من هذه النزاعات والحروب.

وقالت "إنني أدعو كرئيس للجنة الوطنية للمرأة وكزوجة وكأم وكامرأة؛ كل المتحاربين وامراء الموت؛ إلى وقف هذه الحرب العبثية".

ودعت كافة المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الالتزام بتنفيذ ما اتفق عليه في مؤتمر الحوار، ودعت كل السلطات المعنية بتحقيق الأمن والاستقرار إلى نزع السلاح من جميع الجماعات والميليشات المسلحة وفرض سلطاتها في جميع البلاد.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 01:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-20522.htm