- صورة تعبيرية

السبت, 12-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
دعت هيئة تحكيم جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة جميع الباحثين والمختصين والمهتمين والمخترعين اليمنيين والعرب الي سرعة تقديم ترشيحاتهم من دارسات بحثيه أو أعمال تطبيقيه أو براءة اختراع لنيل جائزة مجلس الوزراء العرب لشئون البيئة لعام 2014.
وأوضح رئيس هيئة تحكيم الجائزة مفيد عبده الحالمي، أن موضوع الجائزة لهذا العام هو ( نحو تقنيه خضراء لتحقيق تنميه مستدامة في مجال مكافحة تلوث الهواء ) وفقاً لقرار مجلس الوزراء العرب رقم 424 الصادر في دورته الـ25 التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.. مبينا ان الموعد الأقصى لاستقبال الترشيحات هو 30 يوليو الجاري.
وأشار الحالمي إلى أن تبني هذه الجائزة يأتي في إطار حرص المجلس الوزاري العربي على دعم تطور عمليات دفع الاقتصاد الاخضر عربياً الي الأمام بغية صياغة مستقبل عربي أكثر استدامه .. لافتا إلى أن اختيار موضوع الجائزة لهذا العام جاء إدراكا بأن الربط بين تلوث الهواء وتحقيق التنمية المستدامة مسألة في غاية الأهمية وخاصة باستخدام التقنيات الخضراء.

وقال :" التقنية الخضراء تهدف الي تحقيق التنمية المستدامة عن طريق إبداع وتصميم التقنيات الحديثة التي تحافظ على البيئة ومصادرها الطبيعية وتقلل من تدخلات البشر السلبية".
واعتبر الحالمي زيادة رحابة الآفاق الخاصة بمكونات التقنية الخضراء لتحقيق التنمية المستدامة في مجال مكافحة تلوث الهواء، من شأنها الاسهام في مواجهة العديد من الإشكاليات والتحديات البيئية التي تواجه أمتنا العربية وفي مقدمتها معضلة التغيرات المناخية، فضلا عن كونها تفتح افاقاً أرحب لمزيد من حماية مواردنا الطبيعية وتطوير الأشكال المختلفة لمصادر الطاقة المتجددة وبما يمتع الأجيال القادمة بالمزيد من الصحة ويعزز من قدرتهم المتعاظمة لصياغة مستقبل عربي مستدام.
وكان مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة أختار في دورته الـ( ( 25مرشح اليمن - وكيل وزارة المياه والبيئة مفيد عبده الحالمي في هيئة تحكيم جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة للأعوام 2014-2017 .

وجاء اختيار مرشح اليمن الحالمي مع مرشحي أربع دول عربية أخرى فازوا بعضوية هيئة التحكيم وهي قطر والكويت ومصر والأردن وذلك بعد المفاضلة بين مرشحي الدول العربية من خلال السير الذاتية والمؤهلات العلمية والخبرات العملية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-20543.htm