- دعا أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكى للاستعداد للتعاطى مع مرحلة ما بعد الرئيس علي عبد الله صالح ، معربين عن قلقهم من تردي الأوضاع فى اليمن واحتمال تزايد نفوذ تنظيم القاعدة.

الأربعاء, 20-يوليو-2011
صعدة برس-متابعات -
الشيوخ الأمريكى" يدعو للاستعداد لمرحلة ما بعد الرئيس صالح
دعا أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكى للاستعداد للتعاطى مع مرحلة ما بعد الرئيس علي عبد الله صالح ، معربين عن قلقهم من تردي الأوضاع فى اليمن واحتمال تزايد نفوذ تنظيم القاعدة.
جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة آسيا الفرعية التابعة للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ لمناقشة الوضع فى اليمن ، وطلب السيناتور الديمقراطي روبرت كيسي الإدارة الأمريكية بالاستعداد للتعامل مع مرحلة ما بعد الرئيس علي عبد الله صالح.
وقال تيسى: "خلال الأيام الماضية أعلن أعضاء من المعارضة تشكيل حكومة ظل ، وعلى الرغم من أن تركيب هذه المجموعة وطبيعتها غير واضحين، إلا أنه من الواضح أن المرحلة الانتقالية ستحدث عاجلا أم آجلا ، والرئيس اليمني تعهد بالتنحي ، مما يعنى قيادة جديدة فى اليمن لأول مرة منذ 33 عاما ، وعلى الولايات المتحدة أن تكون مستعدة للتعاطى مع مرحلة ما بعد الرئيس صالح ، مهما تكن.. يحب أن نكون مستعدين كذلك لمواجهة الوضع الإنساني المتدهور بسبب المواجهات هناك".

"أ.ش.أ".

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2057.htm