- دعا السكرتير الاعلامي للرئيس السابق علي عبدالله صالح، احمد عبدالله الصوفي ، القوى السياسية في الساحة اليمنية إلى مراجعة حساباتها وتقييم مواقفها من الأحداث ..

السبت, 19-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
دعا السكرتير الاعلامي للرئيس السابق علي عبدالله صالح، احمد عبدالله الصوفي ، القوى السياسية في الساحة اليمنية إلى مراجعة حساباتها وتقييم مواقفها من الأحداث التي شهدها الوطن عام 2011م .. معتبراً الخطوة التي اعلنت عنها قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح في هذا السياق بادرة ايجابية.

وطالب الصوفي ، في تصريح لـ"وفاق برس" ، جميع القوى السياسية في الساحة اليمنية بأن تدير .. " مناقشة تقييمية حول ما حدث في العام 2011م ، بهدف أن تجعل من النتائج المستخلصة ما يمكن اعتباره اتقاذاً للوطن وليس التمسك بطوق نجاة لهذا الحزب أو ذاك".

وقال احمد الصوفي ان " الخطر بات يهدد وجود الجميع".

وأضاف : " حزب الاصلاح ، جيد أنه بادر بتقديم استهلال ، ولكن أمام المتغيرات الوطنية والاقليمية والدولية ، فإن عليه أن يحدد بجرأة موقفه من ثلاث قضاياً .. أولاها أن يتبرأ من انتمائه لجماعة "الاخوان المسلمين" ، والثانية أن يعلن القطيعة بكل الاشكال والصور مع التنظيم الدولي للجماعة ، والثالثة ، أن يقدم لقواعده وللشعب اليمني وثيقة تقييمية لاحداث ومواقف عام 2011 م التي أوصلتنا الى ما نحن عليه الآن " .

وقال الصوفي: " بهكذا مقدمات يمكن أن يكون انقاذ الوطن قاسماً مشتركاً بين جميع القوى السياسية ، وتكون المصالحة قائمة على أسس ومراجعات لأحداث السنوات الثلاث الماضية".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-20686.htm