- كشفت وكالة اخبارية يمنية، عن التوصل إلى اتفاق بشأن إيقاف المواجهات الدائرة بمحافظة الجوف، شمال شرق البلاد، بين الحوثيين و الاصلاحيين.

الجمعة, 25-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت وكالة اخبارية يمنية، عن التوصل إلى اتفاق بشأن إيقاف المواجهات الدائرة بمحافظة الجوف، شمال شرق البلاد، بين الحوثيين و الاصلاحيين.

و نقلت وكالة "خبر" عن مصادر قبلية، إنه تم توقيع الاتفاق بين طرفي النزاع بعد مساعي قام بها، الشيخ محمد درعان، أحد وجهاء محافظة شبوة وعدد من الوجاهات القبلية.

و حسب ما أورده الوكالة، تم توقيع الاتفاق - الذي يتضمن إنزال قوة عسكرية لاستلام المواقع والنقاط التي يسيطر عليها الطرفان - من قبل زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، و الشيخ مفرح بحيبح والشيخ مرضي بن كعلان.

و ذكرت الوكالة، في خبرها، أن المصادر أوضحت أن هناك تفاهمات تمت من قبل الطرفين بإعطاء الوسيط الشيخ محمد درعان صلاحيات كاملة لما فيه انهاء المواجهات.

يأتي ذلك بعد "20" يوما، من المواجهات بين طرفي الصراع، في مناطق حدودية بين محافظتي الجوف ومأرب، تتبع مديرتي الصفراء و مجزر.

و كان رئيس اللجنة المكلفة من قبل رئيس الجمهورية، الشيخ خالد هضبان، وكيل محافظة الجوف المساعد، أعلن استقالته في وقت سابق.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-20805.htm