- قتل 4 جنود يمنيين، مساء السبت، في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، استهدف نقطة تفتيش في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

السبت, 02-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
قتل 4 جنود يمنيين، مساء السبت، في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، استهدف نقطة تفتيش في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وقال مصدر أمني إن مسلحين يرجح أنهم من تنظيم القاعدة شنوا هجوما بالأسلحة الرشاشة على نقطة تفتيش وسط مدينة عتق، ما أسفر عن مقتل الجنود، لافتا إلى أن المهاجمين الذي كانوا يستقلون سيارة تويوتا تمكنوا من الفرار إلى جهة غير معروفة.

يشار إلى أن اليمن يواجه هجمات متجددة من تنظيم القاعدة ومسلحين يستهدفون رجال الأمن، إلى جانب خطوط أنابيب النفط.

وكان مسؤولون محليون في اليمن قالوا إن متشددين هاجموا موقعين للجيش في جنوب البلاد مما أسفر عن مقتل ثمانية على الأقل في وقت مبكر الأحد وذلك بعد شهرين من إعلان الحكومة عن تطهير المنطقة من مقاتلي القاعدة.

كما فجر مسلحون خط الأنابيب الرئيسي لتصدير النفط في اليمن، الأربعاء، ما تسبب في توقف تدفق الخام وتعطيل مصدر مهم للإيرادات للدولة.

وتعرضت خطوط أنابيب النفط والغاز في اليمن مرارا لعمليات تخريب نفذها مسلحون أو رجال قبائل منذ أن أدت احتجاجات مناوئة للحكومة إلى فراغ في السلطة في 2011 وهو ما تسبب في نقص الوقود وتقلص إيرادات الصادرات.
سكاي نيوز
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 08:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-20946.htm