- ألقت أجهزة الأمن اليمنية في محافظة حضرموت، شرق البلاد، القبض على أمريكي من تنظيم القاعدة بعد أسبوعين من فراره من السجن المركزيي بصنعاء.

الجمعة, 08-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
ألقت أجهزة الأمن اليمنية في محافظة حضرموت، شرق البلاد، القبض على أمريكي من تنظيم القاعدة بعد أسبوعين من فراره من السجن المركزيي بصنعاء.

ونقل موقع "وفاق برس" عن مصدر محلي أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على المدعو "بسام الهوى" وهو أمريكي من أصل اردني في محافظة حضرموت.

وكانت صحيفة "اليمن اليوم" ، نقلت عن مصادر أمنية، أمس الاربعاء ، قولها إن مواطنا أميركيا، متهم بقضايا تتعلق بـ"الإرهاب"، قام بنقل معدات ثقيلة يملكها إلى خارج اليمن، تمهيدا لمغادرته هربا من الملاحقات الأمنية.

و تمكن المواطن الأميركي، من أصل أردني، قبل نحو أسبوعين من الفرار من السجن المركزي في صنعاء في ظروف غامضة.

و قالت المصادر لـصحيفة "اليمن اليوم" إن الأميركي، بسام الهوى، يتواجد حاليا في محافظة حضرموت، و يقضي أيامه بالتنقل بين محافظتي المهرة وحضرموت، مشيرة إلى أن، "الهوى"، نقل خلال الأيام الماضية معدات ثقيلة (شيولات، ودريكتلات) بواسطة شخص آخر يحمل الجنسية الفلسطينية ويستعد لمغادرة اليمن إلى دولة أفريقية.

و حسب الصحيفة، تم نقل تلك المعدات عبر منفذ شحن إلى خارج اليمن.

و اعتقل أبو الهوى قبل عدة أشهر، على خلفية قضايا مالية، حيث يتهم بتمويل "الإرهاب" بواسطتها، لكنه تمكن من الفرار أثناء قيام ضابط وعدد من الجنود بنقله للعلاج خارج السجن، على متن سيارة أجرة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21039.htm