- طالب ناشطون يمنيون رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبدالمجيد الزنداني بتحديد موقفه علنيا اتجاه ما يحدث من أعمال القتل والعنف والاغتيالات التي تستهدف..

السبت, 09-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
طالب ناشطون يمنيون رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبدالمجيد الزنداني بتحديد موقفه علنيا اتجاه ما يحدث من أعمال القتل والعنف والاغتيالات التي تستهدف المدنيين والعسكريين وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع وبطرق بشعة وكان أخر مساء امش حيث تعرض 14 جندي لعملية ذبح بطريقة وحشية على يد مسلحي القاعدة بعد خطفهم .

وقالوا في حديثهم لـ"عدن الغد" أن الشيخ عبدالمجيد الزنداني دائما يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في البلاد من خلال إصدار الفتاوى والبيانات لكننا لم نشاهده ولو مرة يقوم بالتنديد بأي أعمال إرهابية مهما كان منفذيها .

مؤكدين أن مدن يمنية شهدت أعمال قتل واغتيالات طالت المئات معظمهم من القوات الحكومية والمدنيين ولم يصدر أي موقف من الزنداني إزاء تلك الأعمال التي تنسب معظمها لتنظيم القاعدة .

واوضحوا أن الزنداني تدخل عدة مرات في ظاهرة زواج الصغيرات وحشد أنصاره للتظاهر للمطالبة بزواج القاصرات ولم يكلف نفسه يوما إصدار فتوى تحرم قتل المسلم لأخيه المسلم أو بيان يستنكر تلك الأعمال .

مشيرين إلى أن سكوت رئيس هيئة علماء اليمن الزنداني عن ذلك ولاسيما بعد حادثة أمس في حوطة شبام يبين بان الرجل يغض الطرف عن تلك الأعمال وكأنه راضي عنها .

مطالبين إياه تحديد موقفه من تلك الجماعات التي دمرت المدن وشردت الأسر إما بإصدار فتوى تحرم تلك الأعمال كونها تتنافى مع القيم والمبادئ الإسلامية السمحاء او تأيده لأعمالهم واهدافهم
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 06:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21085.htm