- كشف مصدر محلي بمحافظة تعز (وسط اليمن)، عن تشكيل لجنة، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، للقيام بالمصالحة بين "الحوثيين" و "السلفيين" في المحافظة وكذا ..

الخميس, 14-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
كشف مصدر محلي بمحافظة تعز (وسط اليمن)، عن تشكيل لجنة، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، للقيام بالمصالحة بين "الحوثيين" و "السلفيين" في المحافظة وكذا للتحقيق في حادثة إلقاء قنبلة من قبل مجهولين، في رمضان المنصرم والتي أدّت إلى إصابة أحد تابعي السلفيين ونتج عنها توترات بين الطرفين.
وأوضح المصدر لـ"خبر" للأنباء، أن مدير أمن محافظة تعز العميد مطهر علي ناجي الشعيبي، قام بتشكيل اللجنة للقيام بالمصالحة بين "الحوثيين" و"السلفيين" عقب التوترات التي شهدتها منطقة الجحملية.
وكان مدير الأمن قد زار، عصراً، مكان الحادث برفقة وكيل المحافظة عبد الله الهياجل ووكيل محافظة الضالع الشيخ عبد الله الحدّي، وخلال الزيارة ناشد مدير الأمن الجميع لضبط النفس والتحلّي بالقيم النبيلة والتخلّي ثقافة السلاح.
وبحسب المصدر، فإن التوترات في المنطقة تعود إلى إصابة المدعو محمد عبد الله الذيفاني وهو من السلفيين بإصابات خطيرة جرّاء إلقاء قنبلة من قبل مجهولين بجوار أحد مساجد الجحملية، وعلى إثرها معارك بين الحوثيين والسلفيين في ذات الليلة بالرشاشات ولم ينتج عنها أي ضحايا.
وأضاف المصدر، أن ذلك تسبب في توترات وقلق أمني لدى المواطنين من تجدد هذه الأعمال كون الطرفين يتواجدون في المنطقة ذاتها، وهو ما استدعى تشكيل لجنة للمصالحة والتهدئة بين الطرفين وحسن الجوار.
وبحسب وكالة خبر فان أسماء أعضاء لجنة المصالحة هم: العقيد عبد الله سلّام نائب مدير البحث الجنائي، والعقيد عبد الرحمن الحويتي، وبرئاسة مساعد مدير أمن محافظة تعز العميد محمد نعمان.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21184.htm