- يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً ثانياً  يوم السبت المقبل الموافق 30 من شهر أغسطس/ آب الجاري، وذلك لاستكمال المواضيع المطروحة..

الإثنين, 18-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً ثانياً يوم السبت المقبل الموافق 30 من شهر أغسطس/ آب الجاري، وذلك لاستكمال المواضيع المطروحة على جدول الأعمال لجهة التزام قطر آلية تنفيذ اتفاق الرياض . صرح بذلك ل"الخليج" مصدر مسؤول في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقالت صحيفة "الخليج" أنها علمت أن الوزاري الخليجي سيقف على التقارير المقدمة من اللجان الفنية في خلال الاجتماع للتأكد من مدى تنفيذ الدوحة التزاماتها، حيث إن عودة سفراء دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين مشروطة بالتنفيذ الكامل للآلية المذكورة وبإيجابية تقارير اللجان المكلفة، ويشتمل اتفاق الرياض على محاور وقف استضافة ودعم أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، ووقف دعم الحوثيين مالياً في اليمن، والعودة عن احتضان المعارضات الخليجية بما في ذلك تجنيس أفرادها خصوصاً تجنيس بحرينيين في الدوحة، وفيما تشتمل الآلية على قوائم متفق عليها للإبعاد من الدوحة تتصدى بمسألة اتخاذ موقف موحد في الحد الأدنى من القضايا الخارجية ذات الصلة بأمن الخليج، وكذلك من الإعلام المسيء أو المحرض والذي لا يعبر عن روح التعاون بين دول وشعوب المنطقة .

وقال متابعون خليجيون ل "الخليج" إنه في ضوء متابعة الصحافة القطرية والمغردين القطريين في وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما المحسوبة على الدوحة يتضح أن اتفاقاً قريباً يطوي صفحة أزمة قطر مع جيرانها هو أمر مستبعد .

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قد عقدوا اجتماعهم الأخير في جدة الأربعاء 13-8-،2014 حيث وجهوا اللجان المعنية بتنفيذ اتفاق الرياض، والانتهاء من كل المسائل المرتبطة بالاتفاق في مدة لا تتعدى أسبوعاً، إثر توقيع الوزراء على اتفاق في إطار النظام الأساسي لمجلس التعاون واتفاق الرياض .



الخليج
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 02:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21215.htm