-     قتل 12 مسلحا من القاعدة واصيب اخرون، بينهم مدنيون وجنود، في غارات جوية ومعارك سجلت ليل الاثنين الثلاثاء في مدينة زنجبار ومحيطها (جنوب)، حسبما افادت مصادر عسكرية وطبية ومحلية لوكالة فرانس برس، فيما اكدت بعض المصادر مقتل 17 من عناصر تنظيم القاعدة.

الثلاثاء, 26-يوليو-2011
صعدة برس -
مقتل 12 مسلحا من القاعدة منهم صهرعلي محسن بمعارك في مدينة زنجبار بأبين
قتل 12 مسلحا من القاعدة واصيب اخرون، بينهم مدنيون وجنود، في غارات جوية ومعارك سجلت ليل الاثنين الثلاثاء في مدينة زنجبار ومحيطها (جنوب)، حسبما افادت مصادر عسكرية وطبية ومحلية لوكالة فرانس برس، فيما اكدت بعض المصادر مقتل 17 من عناصر تنظيم القاعدة.
وقال مسؤول عسكري ان "سلاح الجو اليمني شن عدة غارات على الخاملة جنوب زنجبار حيث يتحصن عناصر القاعدة ما ادى الى تدمير مدفع يستخدمه مسلحو التنظيم وعدد من الآليات فيما قتل سبعة من المسلحين واصيب آخرون".

وذكر شهود عيان ان بعض منازل المدنيين تضررت جراء القصف الجوي، مشيرين الى ان بعض السكان اصيبوا بجروح جراء تلك الغارات، مع العلم ان غالبية سكان المنطقة قد نزحوا منها منذ ان سيطر مسلحو القاعدة على زنجبار ومناطق قريبة منها.

من جهته، افاد مصدر طبي في مستشفى الرازي في مدينة جعار القريبة ان المستشفى استقبل ستة جرحى مدنيين من سكان الخاملة بينهم طفلان، كما استقبل اربعة جرحى من مسلحي القاعدة.

وشرق مدينة زنجبار، قتل خمسة من مسلحي القاعدة بينهم قيادي من محافظة مأرب (شرق صنعاء) يدعى علي سعيد قرنوش اثناء هجوم نفذه مقاتلو التنظيم على قاعدة اللواء 25 ميكانيكي، وذلك وفقا لمصدر محلي في المدينة.

وذكر المصدر ان اللواء تصدى لهجوم القاعدة فيما اصيب اربعة من جنوده بجروج ونقلوا الى عدن، كبرى مدن الجنوب.

واشارت مصادر محلية الى ان اللواء 25 ميكانيكي لا يزال محاصرا في زنجبار رغم اعلان مسؤولين عسكريين ان عناصر اللواء تمكنوا من فك الحصار الذي يفرضه عليهم المسلحون منذ ان سيطروا على زنجبار في 29 ايار/مايو الماضي.

وأكدت المصادر ان صهير اللواء على محسن صالح قتل في المواجهات هو يقاتل في صفوف عناصر تنظيم القاعدة , وأفادت المصادر ان أسامة طارق الفضلي قتل في المواجهات بالإضافة الى العديد من مسلحي القاعدة.



تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2124.htm