- مع دخول مرحلة التصعيد التي دعا إليها زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي، يومها الثاني على التوالي، وفي أول ردة فعل رسمية من قبل السلطات الرسمية عقد..

الأربعاء, 20-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
مع دخول مرحلة التصعيد التي دعا إليها زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي، يومها الثاني على التوالي، وفي أول ردة فعل رسمية من قبل السلطات الرسمية عقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بدار الرئاسة اجتماعا استثنائيا ضم كبار قيادات الدولة ومستشاريه .
وبحسب وكالة "سبأ" وقف الإجتماع على آخر المستجدات ومناقشة الأوضاع الراهنة والتأكيد على إدانة التصرفات الخارجة عن النظام والقانون والمتمردة على مخرجات الحوار الوطني الشامل من قبل جماعة الحوثي.
وشهدت العاصمة صنعاء لليوم الثاني مسيرات حاشدة فيما واصل المعتصمون تدفقهم إلى أماكن الإعتصام في مداخل العاصمة صنعاء .
ودعا الاجتماع إلى لقاء وطني عاجل يضم كل الفعاليات الحزبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة والعلماء والشخصيات الاجتماعية اليمنية في العاصمة صنعاء من اجل تدارس الأوضاع الطارئة التي تهدد الأمن والاستقرار في اليمن كرسالة وطنية شاملة إلى كل من يهدد امن اليمن واستقراره ويتمرد على مخرجات الحوار الوطني الشامل تحت شعارات زائفة وكاذبة باستغلال مشاعر البسطاء من الناس ودغدغة عواطفهم وهي العادة التي اتبعتها جماعة الحوثي.
كما دعا إلى الإدانة الواضحة والصريحة لهذه التصرفات التي تقلق السكينة العامة للمجتمع ،واعتبر هذه التصرفات غير مقبولة لا وطنيا ولا سياسيا وعلى الجميع الاستشعار بالمسئولية الوطنية تجاه هذا الطيشان الغير مسئول، مؤكداً على الاصطفاف الوطني الواسع لكافة القوى السياسية والثقافية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني .
وأكد الاجتماع أن الإجراءات الحازمة والقانونية ستتخذ وفقا لما يستجد ، محذراً من الاستهانة بالأرواح والممتلكات والعبث بالأمن والاستقرار والسكينة العامة وستقوم الدولة بواجباتها بصورة كاملة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21254.htm