- كرمت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح) الشهيد / عبدالعزيز عبدالغني صالح بدرع ( شهيد الدولة المدنية) في الذكرى الثالثة لاستشهاده بحضور..

الإثنين, 25-أغسطس-2014
صعدة برس -
كرمت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح) الشهيد / عبدالعزيز عبدالغني صالح بدرع ( شهيد الدولة المدنية) في الذكرى الثالثة لاستشهاده بحضور عدد من قيادات محافظة تعز وذمار وصنعاء. وقال رئيس المنظمة عبدالملك عبدالاله العصار في الكلمة التي القاها إن هذا التكريم يأتي تقديراً وعرفاناً بالأدوار الوطنية الرائدة والمآثر النضالية العظيمة والمناقب الإنسانية النبيلة التي اتصف وتميز بها عزيز اليمن طوال خمسة عقود تقلد فيها العديد من المناصب القيادية في الدولة منذ قيام الثورة اليمنية ( سبتمبر وأكتوبر ) وكان عنواناً لثقافة المحبة والسلام والتسامح والسلم الاجتماعي ومثالاً حياً لرجل الدولة المدنية الحديثة.

وأشار إلى ان الشهيد / عزيز اليمن أصيب في الاعتداء الإرهابي والعمل الإجرامي الغادر الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة في جامع النهدين بدار الرئاسة يوم الجمعة 3/6/2011م وأنتقل إلى جوار ربه في الثاني والعشرين من أغسطس 2011م متأثرا بجراحه.

من جانبه أشار الشيخ / علي محمد المقدشي في الكلمة التي ألقاها إلى مناقب الفقيد والأخلاق والإخلاص والتفاني والتواضع الذي كان يتصف به في المناصب التي تقلدها .

وقال المقدشي لقد حضرنا اليوم من محافظات مختلفة لحضور هذه الفعالية التكريمة تقديرا واحتراما لعزيز اليمن الذي كان مثالا للوفاء والإخلاص والتفاني.

كما اعتبر الشيخ عبدالله حسين الكبسي الحادث الإجرامي الذي تعرض له عزيز اليمن جريمة استهدفت الأرض والإنسان اليمني منوها إلى أن تكريم الشهيد عبدالعزيز عبدالغني هو تكريم لرمز من رموز اليمن بل ومن رموز العروبة كونه كان رجلا عظيما قدم لليمن ما لم يستطع تقديمه الكثير خلال الثلاثة العقود الماضية وبالتالي هذه دلاله قاطعة على عبقرية هذا الرجل وإيمانه وإخلاصه وتفانيه من أجل الوطن.

أما الشيخ /محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز فقد أكد على أن الشهيد عبدالعزيز عبدالغني كان مثالا للنبل والأخلاق باعتباره كان عقلية سياسية واقتصادية حقق للوطن الكثير من النجاحات في شتى المجالات.

وقال الشوافي في الوقت الذي يتم تكريم عزيز اليمن بدرع شهيد الدولة المدنية نطالب الدولة بالكشف عن حقيقة الجريمة التي اغتيل فيها ومحاكمة القتلة وإنزال أقصى العقوبة لينالوا جزائهم العادل والرادع حتى يكونوا عبرة للآخرين.

وفي ختام الفعالية استلم الشيخ / محمد منصور الشوافي الدرع وشهادة التكريم نيابة عن أولاد الشهيد / عبدالعزيز عبدالغني الذين لم يكونوا حاضري الفعالية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-سبتمبر-2018 الساعة: 11:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-21361.htm